2024-10-03 | 15:35 الكرة السعودية

كلاسيكو FC 25.. أهلاويان يخترقان التفوق الهلالي

جدة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أصدرت شركة EA، في 27 سبتمبر الماضي، النسخة الجديدة من لعبة الفيديو الأشهر في عالم كرة القدم، مع إطلاقها لـ FC 25، التي بدأ عشاق ألعاب الفيديو بممارستها على وحدات التحكم المختلفة، مع حضور بارز ومتواصل لدوري روشن السعودي بأنديته ونجومه.
وقبل الكلاسيكو بين فريق الأهلي الأول لكرة القدم، وضيفه الهلال مساء السبت المقبل ضمن الجولة السادسة من الدوري، تتطرق«الرياضية» إلى هذا الموعد المرتقب بلغة الفيديو، عبر استعراض أبرز لاعبي الفريقيْن وميزاتهم في FC 25، مع تفوق هلالي واضح، إذ تضم قائمة أعلى 10 لاعبين من ناحية التقييم الإجمالي لهذا الكلاسيكو 8 هلاليين، مقابل لاعبيْن فقط من الجانب الأهلاوي.
ويتصدر البرازيلي نيمار، لاعب الهلال، هذه القائمة، رغم غيابه عن قائمة فريقه في النصف الأول من الموسم الحالي، إذ يحضر في FC 25 مع تقييم إجمالي مرتفع يصل إلى 87، الأمر الذي يضعه في المركز 52 عالمياً، مع تقييم لافت في المراوغة يصل إلى 94، ويليه البرتغالي جواو كانسيلو، مع تقييم 86، ومركز 72 على الصعيد العالمي في النسخة الجديدة من اللعبة.
ويأتي الجزائري رياض محرز، جناح الأهلي، ثالثاً في قائمة أفضل لاعبي هذا الكلاسيكو وفقاً لـ FC 25، مع تقييم يصل إلى 85، علماً أنه يملك التقييم الأعلى أهلاوياً في التسديد والتمرير والمراوغات، ما يضعه في المركز 101 عالمياً، مناصفة مع سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، متوسط ميدان الهلال، بالتقييم الإجمالي ذاته.
وبعد محرز وسافيتش، يتشارك 3 لاعبين المركز التالي، مع تقييم إجمالي يصل إلى 84، وجميعهم من الهلال، وهم: ياسين بونو حارس المرمى المغربي، وروبن نيفيز لاعب الوسط البرتغالي الذي يملك أعلى تقييم في التمرير هلالياً، وكاليدو كوليبالي المدافع السنغالي، والذي يُعد أفضل لاعبي الهلال في تقييمات الجوانب الدفاعية وفقاً للعبة.
ويُعد فرانك كيسييه، لاعب الوسط الإيفواري، ثاني وآخر لاعبي الأهلي في هذه القائمة، مع تقييم إجمالي يصل إلى 82، وهو نفس التقييم الذي يملكه الصربي ألكساندر ميتروفيتش، الذي يُعد صاحب التقييم الأعلى في التسديدات والإمكانيات البدنية في الهلال، فيما يتمّ البرازيلي مالكوم قائمة أفضل 10 لاعبين في الكلاسيكو وفقاً لـ FC 25، مع تقييم 82 أيضاً.