2024-10-11 | 15:29 رياضات أخرى

أمام سابالينكا.. كوكو تستهدف الانتصار الخامس

الأمريكية كوكو جوف، لاعبة التنس، خلال مشاركتها في منافسات فردي السيدات من بطولة ويمبلدون 2024 (أرشيفية)
ووهان ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

ستخوض البيلاروسية أرينا سابالينكا، لاعبة كرة المضرب والمصنفة ثانية عالميًّا، والأمريكية كوكو جوف، الرابعة، مواجهة في الدور نصف النهائي لدورة ووهان الصينية للألف نقطة، بعد فوز الأولى على البولندية ماجدالينا فريخ 6ـ2 و6ـ2، والثانية على مواطنة الأخيرة ماجدا لينيت 6ـ0 و6ـ4، الجمعة.
وستجمع المباراة في المربع الذهبي بين لاعبتين تقدمان أفضل ما لديهما العام الجاري، حيث فازت سابالينكا «26 عامًا» ببطولتي أستراليا والولايات المتحدة، في حين حققت الشابة ابنة الـ 20 عامًا كوكو سلسلة من 9 انتصارات على التوالي.
وتواجهت اللاعبتان سبع مرات سابقًا، فكانت الغلبة لصالح الأمريكية التي تتقدم مع 4 انتصارات مقابل ثلاث هزائم.
ولم تجد سابالينكا، المتوجة باللقب في ووهان في آخر نسختين عامي 2018 و2019 قبل أن تتوقف الدورة بسبب تداعيات فيروس كورونا لأربعة أعوام على التوالي، لتنطلق مجددًا العام الجاري، أي صعوبة في التغلب على فريخ في ربع النهائي، بخلاف مباراتها السابقة أمام الكازاخستانية من أصل روسي يوليا بوتينتسيفا، التي هيمنت عليها في المجموعة الأولى 6ـ1، قبل أن تقلب البيلاروسية الطاولة وتخرج فائزة.
وأرهقت سابالينكا منافستها البولندية بضرباتها القوية محققة فوزها الـ 15 في ووهان.
في المقابل، بدت كوكو لا تقهر على ضربات إرسالها أمام لينيت، وأحرزت المجموعة الأولى من دون أن تخسر أي شوط، لتعاود كسر الإرسال في الثانية وتحسمها لصالحها.