2024-10-18 | 16:19 الكرة العالمية

الرابطة الألمانية تستأنف مناقصة حقوق بث الدوري

شعار الدوري الألماني لكرة القدم (أرشيفية)
برلين - الألمانية
مشاركة الخبر      

تستأنف رابطة الدوري الألماني لكرة القدم عملية طرح المناقصة الخاصة بحزمة حقوق البث الإعلامي ما بين عامَي 2025 و2029، في 25 نوفمبر المقبل، في أعقاب حكمٍ صدرٍ أخيرًا، حسب بيانٍ بثته، الجمعة.
وذكرت رابطة الدوري في البيان: «يأخذ هذا التوقيت في الاعتبار أهمية المناقصة للتخطيط المالي للأندية، ومجموعة الدوري الألماني لكرة القدم، كما يوفر لجميع الأطراف المعنية الفرصة للاستعداد لاستمرار عملية المزاد بأفضل طريقةٍ ممكنةٍ».
وتم تعليق المزاد، أبريل الماضي، بعد أن كشفت شبكة البث التلفزيوني «دي أيه زد إن» عن تعرُّضها لمعاملةٍ غير عادلةٍ من جانب رابطة الدوري عند تقديم عطاءاتٍ للحصول على الحزمة الأكبر والأكثر ربحيةً لإجمالي 196 مباراةً في الموسم.
وكشفت الشبكة عن أن رابطة الدوري الألماني لكرة القدم طالبت بضمانٍ بنكي في غضون 24 ساعةً، وهو أمرٌ مستحيلٌ حدوثه، مضيفةً أنها قدمت أعلى عرضٍ، وبلغ، بحسب تقارير إخباريةٍ، 1.6 مليار يورو.
وذكرت تقارير أخرى، أن حقوق بث المباريات، ذهبت في البداية إلى شبكة «سكاي»، التي أفادت تقارير بأنها تقدَّمت بعرضٍ أقل بكثيرٍ. وفي سبتمبر الماضي، أيَّدت مؤسسة التحكيم الألمانية جزئيًّا الاستئناف الذي تقدَّمت به «دي أيه زد إن»، وقضت بأنه ينبغي على رابطة الدوري الألماني أن تطرح عطاءً جديدًا.
من جانبها، رفضت الرابطة اتهامات الشبكة، لكنها قبلت الحكم مثل باقي الأطراف الأخرى.