2024-10-20 | 22:20 منوعات

تمور العلا.. فعاليات متنوعة.. والجوائز تصل إلى 75 ألفا

عدد من زوار موسم التمور في محافظة العلا (واس)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

انطلق موسم التمور في محافظة العلا، والذي يتضمن عددًا من الفعاليات والجلسات التفاعلية مع نخبة من أشهر الطُّهاة بسوق المزارعين ضمن «مهرجان العلا للتمور»، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية، الأحد.
وتهدف فعاليات التمور التي تنظمها الهيئة الملكية لمحافظة العلا إلى تسليط الضوء على التراث الغني للعلا، واستكشاف طرق مبتكرة لاستخدام التمور في صناعة منتجات متعددة.
وشهد السوق خلال العام الجاري إضافة جديدة، تتمثل في استضافته جلسات تفاعلية مع نخبة من أشهر الطُّهاة، بهدف تسليط الضوء على إرث العُلا، واستكشاف طرق مبتكرة لاستخدام التمور في صناعة منتجات وأطباق متنوعة.
إلى ذلك، شهد مزاد مهرجان العلا للتمور في أسبوعه السادس، نشاطًا تجاريًا لبيع كميات كبيرة من أنواع التمور، وسط حضور من التجار والمستهلكين، في الوقت الذي يكتسب فيه مزاد العلا للتمور أهمية خاصة، لدوره الفاعل في دعم الفرص التجارية للمزارعين والمشترين، عبر مساهمته في زيادة مبيعات التمور سنويًا.
ويحظى باهتمام من قبل تجار التمور وعدد من ملاك شركات الصناعات التحويلية للتمور، حيث تستمر فعالياته حتى التاسع من نوفمبر المقبل خلال الجمعة والسبت بجوار ملعب الإسكان «جنوبي العلا».
وسيتم توزيع جوائز على هامش المهرجان للمزارعين المشاركين في المزاد، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 75 ألف ريال، والثاني 50 ألف ريال، والثالث 30 ألف ريال، وسيتم اختيار الفائزين ضمن معايير محددة، وهي كمية المبيعات وقيمتها.