2024-10-24 | 17:10 منوعات

في نوفمبر.. الرياض تدشن الغناء بالفصحى

محمد عبده المطرب السعودي خلال مشاركته في مهرجان الغناء بالفصحى بالنسخة الماضية ( إرشيفية)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

ينظَّم مهرجان الغناء بالفصحى بنسخته الرابعة في الرياض، العاصمة السعودية، 7 و8 نوفمبر المقبل، في مركز الملك فهد الثقافي.
ويأتي المهرجان تزامنًا مع فعاليات «شتاء السعودية 2024» التي انطلقت تحت شعار «شتانا حكاية» للترحيب بالسياح والزوار من السعودية والعالم.
ويقدم مهرجان الغناء بالفصحى تجربةً، تجمع بين الفن والتراث، كما يُبرز أهميَّة اللغة العربية وثراءها في عالم الفن والثقافة.
ويُحيي المهرجان مجموعةٌ من نجوم الفن، من السعودية والعالم العربي، ويشهد عشاق الغناء العربي تشكيلةً واسعةً من الأغنيات والقصائد باللغة العربية الفصحى.
ويجسِّد مهرجان الغناء بالفصحى فرصةً استثنائيةً للسياح للاستمتاع بتجربةٍ ثقافيةٍ وترفيهيةٍ فريدةٍ، تجمع بين التراث العربي العريق والفن المعاصر. ويضم تقويم «شتاء السعودية 2024» عديدًا من الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية الرائدة التي تشكِّل جزءًا مهمًّا وكبيرًا من مكانة وقوة السياحة السعودية محليًّا إقليميًّا وعالميًّا.
يذكر أن برنامج «شتاء السعودية 2024»، الذي انطلق مطلع أكتوبر الجاري ويستمر خلال الربع الأول من عام 2025، يقدم سبع وجهاتٍ سياحية، تضم العلا، والرياض، وجدة، والبحر الأحمر، والمنطقة الشرقية، والمدينة المنورة، وحائل، إضافةً إلى أكثر من ألف تجربةٍ وفعاليةٍ سياحيةٍ حول السعودية، وما يزيد عن 500 عرض.