|


الراشد يدشن مشاركته في بطولة أوروبا للراليات ERC

الرياض - الرياضية 2023.07.06 | 03:06 pm

يدشن السائق السعودي راكان الراشد، الجمعة، مشاركته في بطولة أوروبا للراليات ERC من خلال رالي السويد الذي يمثل الجولة الخامسة من البطولة الأوروبية وسط منافسة 49 سائقًا من مختلف دول العالم.
ويسعى الراشد إلى تحقيق أهدافه من المشاركة التي تتمثل في سعيه إلى تطوير مستواه الفني والاحتكاك مع أبطال العالم لاكتساب المزيد من الخبرات للمشاركة في المواسم المقبلة.
ويجلس إلى جانب الراشد الملاح الفنلندي آنتي هابلا حيث كان أول تعاون بينهما عام 2021 من خلال بطولة العالم للراليات WRC وآخرها رالي استونيا الإقليمي 2023.
وتعد هذه المشاركة السادسة للراشد هذا العام والأولى في البطولة الأوروبية، حيث شارك في جولتي البرتغال والسويد ضمن بطولة العالم للراليات، إلى جانب عدد من الراليات الأوروبية المحلية، وذلك على متن سيارته Skoda Fabia R5.
وتنطلق مراحل رالي السويد صباح الجمعة وتستمر حتى السبت بعدد 16 مرحلة مقسّمة على مسافة 861 كلم عبر مسارات حصوية ضيقة وقصيرة.
من جانبه، أكد راكان الراشد أنه ساعٍ في تطوير قدراته ومهاراته من خلال الاحتكاك بأفضل السائقين والفرق العالمية، مؤكدًا أنه يأمل في اكتساب المزيد من الخبرات والمساهمة مستقبلًا في تحقيق الإنجازات للرياضة السعودية.
وأشاد الراشد بالدعم الذي يجده من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مبينًا حرص الاتحاد ودعمه خلال مشاركته في البطولة الأوروبية وبطولة العالم، وبيّن الراشد أنه يستهدف في سبتمبر المقبل المشاركة في رالي اليونان الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات WRC.