|


صندوق الاستثمارات يطلق شراكة E360

محمد الصياد، مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة وأليخاندرو أجاج، المؤسس ورئيس مجلس إدارة فورمولا إي وإكستريم إي و إي 1 خلال مراسم توقيع الشراكة ويتوسطهم ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
الرياض ـ الرياضية 2024.01.23 | 12:30 am

أعلن صندوق الاستثمارات العامة تعاونه مع بطولات السباقات العالمية للمركبات الكهربائية، بما في ذلك سلسلة سباقات "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية السريعة، وسلسلة "إكستريم إي" لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، وسلسلة "إي 1" للزوارق الكهربائية السريعة تحت اسم E360، حسبما أعلن في بيان رسمي، الإثنين.
ولم يوضح الصندوق في بيانه عدد أعوام الشراكة، كما أوضح أن E360 سيشكل منصة تبرز قوة رياضة المحركات الكهربائية، وتعزيز الابتكار التقني والحد من انبعاث الكربون.
وكشف صندوق الاستثمارات العامة، الإثنين، أيضًا عن هويته المطوّرة، والتي تجمع تراث الصندوق وقيمه، وتؤكد التزامه بتحقيق النمو والاستمرار في قيادة التحول.
وسيستخدم الصندوق الهوية المطوّرة في جميع فعاليات شراكاته، بما في ذلك E360.
وحصل صندوق الاستثمارات العامة على المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، كما نال مركزًا متقدمًا عالميًّا بين 100 صندوق ثروة سيادي، ضمن أحدث تصنيفات الحوكمة والاستدامة العالمية من مؤسسة Global SWF.
وتتماشى شراكة E360 مع استراتيجية الصندوق في اختيار مجالات الرعاية، والتي تتركز على أربعة محاور أساسية هي: الشمولية، والاستدامة، والشباب، والتقنية.
وتعمل شراكة E360 على تعزيز الفرص التعليمية في مجال هندسة رياضات المحركات الكهربائية، إلى جانب البرامج التدريبية.
وقال أليخاندرو أجاج، المؤسس ورئيس مجلس إدارة فورمولا إي وإكستريم إي و إي 1: «تعد هذه الشراكة الفريدة من نوعها علامة فارقة بالنسبة لنا في رحلتنا لريادة أحدث تقنيات التنقل المستدام، لدينا أمثلة متعددة على التأثير الإيجابي الذي أحدثته كل بطولة على حدة حول العالم، ولذلك، نحن على ثقة أن «شراكة 360» سترتقي بإمكاناتنا نحو آفاق جديدة. سيكون لصندوق الاستثمارات العامة دور استراتيجي في تعزيز التعاون العالمي وتمكين التعليم وتنمية المهارات للأجيال الجديدة».
من جانبه، قال محمد الصياد، مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة: «يثق صندوق الاستثمارات العامة بقوة الشراكات، كما يستثمر في التعاون المبتكر انطلاقًا من شعاره «نستثمر للأفضل». ستقدم شراكة E360 والبطولات الثلاث تعريفًا جديدًا للرياضة الكهربائية وستعزز نموها، ما يتماشى مع استراتيجية الصندوق الداعمة للابتكار في مجال الاستدامة ومستقبل التنقل».