|


عبد العزيز المريسل
النصر والهلال «فشلونا»
2024-04-28
ـ من يصدق أننا خسرنا بطولة دوري أبطال آسيا لهذا الموسم!؟
لست مستوعبًا هذه النكسة الفنية، التي يتحملها الجهاز الإداري بنادي النصر، والجهاز الفني بنادي الهلال!!
فالنصر خسر لأسباب إدارية أثرت على فترة الإعداد، والهلال خسر بسبب غرور جيسوس وتهاونه بموضوع التدوير، ما أثر على الفريق من الناحية البدنية والفنية، والنتيجة ما حدث في مباراتي العين.
ـ أفضل فريقين في آسيا، واللذين من المفترض أن يلتقيا في نصف النهائي، يخرجان من فريق، مع كامل احترامي له، لا يشكل ولا 40‎%‎ من قوة النصر والهلال، فالعين كسب لأخطاء النصر والهلال، وهذا لا يلغي استحقاقه بالوصول للنهائي، وفي الوقت نفسه ليس ذنبه هذه الظروف التي تعرض لها الناديان، واستفادته منها.
ـ من حق العيناوية أن يتفاخروا بهزيمة أفضل فرق آسيا، فهذا هو واقع وتاريخ لا يمكن تغييره، لكن في الوقت نفسه على النصراويين والهلاليين تحديدًا أن يستفيدوا مما حدث، لأن النتيجة النهائية تعتبر نقطة سوداء في تاريخهم، فلو كان خروج النصر أو الهلال من أحدهما لكانت مقبولة، لكن للأسف خرجت أنديتنا على يد فريق ليس سعوديًا، وكعبه فنيًا ليس عاليًا عليها.
ـ هذه البطولة أنديتنا السعودية هي الأحق فيها نظرًا لعلو كعبها الفني، ومفترض أن نصل إلى نهايتها، لكن سنظل نتحسر على هذا الخروج، وهذه النتائج، لأننا بإمكاننا أن نحقق أفضل مما حدث، وبمراحل، ولهذا لا بد من إعادة الحسابات ومراجعة الأخطاء، خاصة أننا سنلعب النسخة الأولى من بطولة النخبة الآسيوية، والتي لا بد أن تكون أول بطولة بهذا المسمى لمصلحة أحد أنديتنا السعودية، ولا بد أن تصل كل فرقنا المشاركة لأبعد نقطة، وألّا تتكرر نكسة النسخة الحالية، التي خرج فيها النصر من ربع النهائي، والهلال من نصف النهائي.
ـ وصول العين الإماراتي للنهائي يجعلنا نقف جميعًا معه، فكل الشارع السعودي يقف معه قلبًا وقالبًا، ويدعمه، فالبطولة إن لم تكن سعودية، فمؤكد سنتمنى أن تكون إماراتية.
بالتوفيق للعين، وإن شاء الله تكون البطولة من نصيبه.