|


أمام الخليج.. «الدون» يعادل موسم التتويج الأوروبي

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، يحتفل بعد هدفه الأول في مرمى الخليج، الأربعاء، ضمن نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين تصوير: يزيد الضويحي
الرياض ـ الرياضية 2024.05.01 | 10:30 pm

عادل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، حصيلته التهديفية في موسمه الأخير مع ريال مدريد الإسباني 2017ـ2018، الذي شَهِد إحرازه 44 هدفًا لـ «الملكي».
وزادت مواجهة النصر والخليج، الأربعاء في الرياض، عدد أهداف رونالدو مع فريقه منذ بدء الموسم إلى 44، احتاجت منه إلى خوض 45 مباراة.
وهزّ «الدون» شباك الخليج بهدفين، افتتح أحدهما السجلّ التهديفي للمباراة المنتمية إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
ومثَّل رونالدو ريال مدريد لتسعة مواسم، من 2009 إلى 2018، وأحرز خلال موسمه الأخير بقميص العملاق الإسباني 44 هدفًا، في العدد ذاته من المباريات، موزّعة بواقع 26 هدفًا في الدوري، و15 في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس العالم للأندية، وهدف في كأس السوبر المحلي.
وتُوِّج النجم البرتغالي، نهايةَ ذلك الموسم، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأخيرة في مسيرته، والخامسة إجمالًا.
وافتتح «كريس» موسمه الجاري مع النصر بإحراز 6 أهداف أمَّن بها لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية، قبل أن يحرز 29 هدفًا لحساب دوري «روشن» السعودي، و6 في دوري أبطال آسيا، و3 في كأس خادم الحرمين الشريفين.