|


الوحدة يرتب سفر أروابارينا.. ويتفق مع الألماني زينباور

الأوروجوياني إجناسيو دي أروابارينا، حارس المرمى الجديد لفريق الوحدة الأول لكرة القدم (أرشيفية)
جدة ـ فيصل الشريف 2024.07.20 | 09:21 pm

تُرتِّب إدارة نادي الوحدة حاليًا إجراءات سفر الأوروجوياني إجناسيو دي أروابارينا، حارس المرمى، إلى إسبانيا، للانتظام في معسكر الفريق الأول لكرة القدم، حسبما أبانت لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
ووصل الحارس إلى جدة، بحسب المصادر، تمهيدًا للتوجه إلى مدينة أليكانتي الإسبانية، مقرّ المعسكر، بعد الاتفاق مع إدارة الوحدة على تمثيل الفريق.
وينضمّ الأوروجوياني البالغ من العمر 27 عامًا إلى الفريق المكّاوي في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء ارتباطه بنادي أروكا البرتغالي الذي حمل شعاره خلال العامين الماضيين.
وتأسَّس أروابارينا في نادي مونتيفيديو واندررز الأوروجوياني، وبدأ اللعب لفريقه الأول عام 2017، وبقي بين صفوفه خمسة أعوام تخللتها إعارة لتاكواريمبو المحلي، قبل الانتقال لأروكا.
وظهر الحارس على الصعيد الدولي في الفئات السنية الأدنى، دون تمثيل المنتخب الأول لبلاده.
على صعيد متصل، أكدت المصادر توصل الإدارة الوحداوية إلى اتفاق مع المدرب الألماني جوزيف زينباور لقيادة الدفة الفنية للفريق.
ويحطّ زينباور، البالغ من العمر 54 عامًا، رحاله في الوحدة بعد تجربة مع الرجاء المغربي سبقتها محطّات عديدة داخل بلاده وخارجها.
وبدأ لاعب الوسط السابق مسيرته التدريبية عام 2005، وقاد خلالها فرق أولدينبورج، وكارلسروه، وهامبورج الألمانية، وسانت جالين السويسري، وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، ولوكوموتيف موسكو الروسي، وأخيرًا الرجاء.