|


جوتا: تجربة مونديال الرياضات الإلكترونية مميزة

البرتغالي ديوجو جوتا، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، وإلى جانبه مساعد الدوسري، بطل العالم في لعبة «فيفا» ورئيس نادي فالكونز، لحظة وصولهما إلى مقر المنافسات في منطقة «بوليفارد رياض سيتي»
الرياض ـ الرياضية 2024.07.21 | 10:01 pm

وصف البرتغالي ديوجو جوتا، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، زيارته إلى مقر منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تستضيفها الرياض للمرة الأولى بـ«التجربة المميزة».
وشهدت بطولة كأس العالم، التي تحتضنها الرياض خلال الفترة من 3 يوليو الجاري حتى 25 أغسطس المقبل، حضور جوتا برفقة السعودي مساعد الدوسري، بطل العالم في لعبة «فيفا»، ورئيس نادي فالكونز، السبت.
وقال اللاعب الإنجليزي، في تصريحات للمركز الإعلامي التابع للبطولة: «الحضور هنا في النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو تجربة مميزة بالفعل، التنظيم الذي شاهدته وحجم الحدث مبهر وفاق توقعاتي».
وأضاف: «لطالما آمنت بإمكانات وتأثير الرياضات الإلكترونية، حتى قبل إنشاء فريقي الخاص، وكأس العالم للرياضات الإلكترونية هو دليل على مدى تطور القطاع بشكل واضح».
وكان نادي الرياضات الإلكترونية الخاص بجوتا، الذي يحمل اسم «Diogo Jota Esports» وانضم أخيرًا تحت مظلة «Galaxy Racer» ليصبح اسمه «Luna Galaxy»، شارك العام الماضي في منافسات بطولة «FIFAe» ضمن موسم الجيمرز التي تستضيفها الرياض، ونجح حينها لاعب الفريق في الوصول إلى قائمة أفضل 16 لاعبًا في المسابقة.