|


احتفال مصري على منصة «فيسبوك» بعد العبور إلى نصف نهائي الأولمبياد

«الحلم يقترب.. والله وعملوها الرجالة»

الرياض ـ الرياضية 2024.08.02 | 11:34 pm

سيطر عبور منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، بعد انتصاره أمام نظيره البارجواي بركلات الترجيح 5ـ4 على اهتمامات مستخدمي منصة «فيسبوك».
وبلغ التفاعل مع عبور منتخب الفراعنة إلى نصف النهائي بجانب المغرب أكثر من 2.9 مليون بعد نصف ساعة من نهاية اللقاء.
واحتفل مستخدمو منصة «فيسبوك» بعبور المنتخب المصري من بينهم كورة بلس: «الحلم يقترب لأول مرة من 60 سنة.. منتخب مصر يتأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس ويقترب من تحقيق ميدالية»، وعلى السياق ذاته كتب أتيلتكو نيوز: «والله وعملوها الرجالة ورفعوا رأس مصر بلدنا مبروك»، ومثلهما قالت إسراء عبد الله: «بالطول والعرض، مصر تهز الأرض إلى نصف النهائي».
وأثنى مغردون على مستوى إبراهيم عادل الذي سجل هدف التعادل لمصر في الدقائق القاتلة، إذ نصحه محمود الباز بالاحتراف قائلًا: «كل لحظة يظل فيها إبراهيم عادل في بيراميدز فهو قرار ظالم لنفسه! الاحتراف ثم الاحتراف ثم الاحتراف.. ومن باريس لا عودة إلى مصر!.. وإن كان يُريد العودة فعلى الأقل تكون عودة من بوابة كبير إفريقيا وزعيمها الأول الأهلي القاهري» وقال الأهلي: «الرجالة دي اشتغلت على ضربات الجزاء وسير اللقاء والـ come back ده معبر أنهم حضروا أنفسهم فنيًا وخططيًا وذهنيًا على كل تفصيلة ممكن تحصل في المباراة. إبراهيم عادل هو النسخة الملتزمة تكتيكيًا للحريف الذكي مؤمن زكريا. منتخب مشرف، ميكالي وعادل مصطفى جهاز محترم، لم يتوفر لهم إمكانيات أو إعداد جيد، لذلك الإنجاز يحسب للفريق والجهاز فقط».
ونال المدرب البرازيلي ميكالي قدرًا كبيرًا من الثناء بعد وصوله مع منتخب الفراعنة إلى نصف النهائي، إذ كتب محمد جلال: «لازم أعتذر لميكالي لما قلت عليه كوفتجي»، وعلى الصعيد نفسه كتب أحمد شوبير حارس مرمى منتخب مصر السابق: «ألف مبروك لمصر حاجة تشرف والله وما زلت عند رأيي أن ميكالي مدرب هايل ولا بد أن تستفيد منه الكرة المصرية»، وقال رياض: «المنتخب الأولمبي إلى نصف نهائي الأولمبياد، من 64 إلى 2024 تألق حمزة علاء وإبراهيم عادل.. ممكن يكون أقل الأجيال وصولًا للأولمبياد لكن روح اللاعبين سبب للصعود مع المدرب ميكالي».