|


قبل انتقاله إلى الاتحاد.. من هو الصربي بريدراج رايكوفيتش؟

الصربي بريدراج رايكوفيتش، حارس مرمى فريق مايوركا الإسباني الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.03 | 04:39 pm

ورث الصربي بريدراج رايكوفيتش، حارس مرمى فريق مايوركا الإسباني الأول لكرة القدم، الوقوف بين الخشبات الثلاثة عن والده، الذي برع في هذا المركز، وحقق خلاله نجاحات كبيرة.
وبدأ رايكوفيتش، الذي أصبح قريبًا من الانضمام إلى صفوف فريق الاتحاد، الصيف الجاري، وفق مصادر «الرياضية» الخاصة، مسيرته الكروية عندما كان في سن السابعة، وتدرب على يد والده في نادي هايدوك، وبعدها خاض تجربة استمرت أربعة أعوام في الفئات السنية بنادي ياجودينا، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول عام 2011، وبعد موسمين انتقل إلى ريد ستار بلجراد.
لفت الصربي رايكوفيتش أنظار الأندية الأوروبية، ومنها ليون الفرنسي، وميلان الإيطالي، بعدما قدم أداءً استثنائيًا أسهم في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم تحت 20 عامًا خلال النسخة التي استضافتها نيوزيلندا عام 2015، وعلى الرغم من العروض العديدة، التي وصلته، إلا أن حارس المرمى الصربي فضّل الانتقال إلى نادي مكابي تل أبيب في أغسطس 2025، وأمضى معه أربعة مواسم، تلتها تجربة احترافية جديدة في نادي ريمس الفرنسي.
خاض رايكوفيتش 107 مباريات بقميص رينس في الدوري الفرنسي، وبعدها حزم حقائب الرحيل متوجهًا صوب مايوركا الإسباني، ليبدأ تجربة احترافية جديدة، دافع فيها عن ألوان النادي الإسباني في 72 مباراة، واستقبل 83 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 21 مرة، أبرزها أمام ريال مدريد في المباراة، التي كسبها فريقه 1ـ0، الموسم الماضي، طبقًا لإحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
وعلى الصعيد الدولي، تدرج بريدراج رايكوفيتش في الفئات السنية لمنتخبات بلاده، وصولًا إلى المنتخب الأول، 14 أغسطس 2013، وشارك ضمن 35 مباراة دولية، زامل في بعضها ألكسندر ميتروفيتش، وسيرجي سافيتش، لاعبي فريق الهلال.