|


المونديال الإلكتروني.. انطلاق 3 بطولات بجوائز مليوني دولار

أحد اللاعبين المشاركين في بطولة «ستريت فايتر» ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
الرياض ـ محمد بن جبر 2024.08.09 | 03:46 pm

انطلقت، الخميس، مواجهات دور المجموعات من بطولات «فورتنايت، وستريت فايتر 6، وتيم فايت تاكتيكس»، ضمن منافسات الأسبوع السادس من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي تحتضنها بوليفارد رياض سيتي.
وقدمت عدة فرق عالمية أداءً مميزًا في بطولة «فورتنايت»، وتحديدًا فريقي «Xset وExceed» الأمريكيين للرياضات الإلكترونية، بضمانهما بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي من المسابقة.
فيما تفوق «R8 Esports» السعودي على نظيره البريطاني «Fnatic» بنتيجة 3ـ0، ليعزز حظوظه في الحصول على بطاقة الصعود إلى الدور المقبل.
أما في اللعبة الشهيرة «ستريت فايتر 6» فقد حجز أمجد الشلبي «Angry Bird» نجم فريق «Nasr eSports» الإماراتي، مكانه في قمة المجموعة الثانية، بعد أداء استثنائي تفوق به على منافسيه بنتيجة 3ـ0 و 3ـ1.
وحصلت عدة فرق على أفضلية نسبية في بطولة «تيم فايت تاكتيكس»، وهي: «Branching Out وT1 وZero Tenacity وTeam Falcons» بعد فوزهم في المباراة الأولى من البطولة، ليتقاسموا صدارة مجموعاتهم، وينتظروا مواجهات أخرى، التي ستتضح من خلالها معالم المتأهلين إلى الأدوار النهائية، والفرق، التي سيتم إقصاؤها.
ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولات خلال الأسبوع الجاري 2.5 مليون دولار، عبر البطولات الثلاثة، التي تجري منافساتها في منطقة «SEF» أرينا في بوليفارد رياض سيتي، حيث تتنافس الفرق على مبلغ مليون دولار في بطولتي «فورتنايت و ستريت فايتر 6» بينما وصلت جوائز بطولة «تيم فايت تاكتيكس» إلى 500 ألف دولار.
وسيحصل اللاعب الأفضل في كل بطولة أيضًا على مبلغ 50 ألف دولار.
وكأس العالم للرياضات الإلكترونية هو حدث عالمي، يشارك فيه نخبة من اللاعبين العالميين، الذين يتنافسون على جوائز تصل إلى 60 مليون دولار.