2009-01-11 | 18:00 الكرة العربية

قمة مصرية ساخنة بملعب القاهرة .. الليلة

القاهرة ـ السيد خطاب
مشاركة الخبر      

تتجه أنظار الجماهير المصرية والعربية في الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد صوب ملعب القاهرة، لمتابعة القمة الكروية رقم 102 التي ستجمع بين الغريمين الأهلي والزمالك في القاهرة وهي المؤجلة من الجولة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم، يدير اللقاء طاقم تحكيمي من ألمانيا.
كلا الفريقين يدخل مباراة اليوم وهو جريح.. فالأهلي خسر منذ أيام من حرس الحدود 0ـ1 وودع مسابقة الكأس من الدور الثاني، فيما خرج الزمالك من الدور الأول على يد فريق بني عبيد بالخسارة 0ـ1، ورغم أن المباراة بثلاث نقاط ولن تؤثر كثيراً على شكل البطولة التي ما زالت في منتصفها إلا أنها تعتبر ديربي من نوع خاص، فجماهير كلا الفريقين تريد الفوز بصرف النظر عن أي حسابات أخرى لأنها تعتبر المباراة بطولة في حد ذاتها. تتشابه ظروف الفريقين كثيراً في الغيابات وأيضا في تراجع المستوى خلال الفترة الأخيرة، فالأهلي يغيب عنه وائل جمعة للإيقاف بعد طرده في المباراة الأخيرة أمام الحدود، أما الزمالك فيغيب عنه أحمد مجدي للحصول على الإنذار الثالث وكلا الفريقين لديه العديد من العناصر المؤثرة والأوراق الرابحة المتمثلة في محمد أبو تريكة ومحمد بركات وفلافيو وأحمد حسن وحسام عاشور في الأهلي، وشيكابالا وجمال حمزة وجونيور أجوجو في الزمالك.
الأهلي يدخل اللقاء بحثا عن الفوز لمصالحة جماهيره بعد الإخفاق في الكأس، وأيضا لتأكيد تفوقه على غريمه التقليدي الذي ظهر واضحاً في السنوات الأربع الأخيرة تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، وكذلك للمنافسة على صدارة المسابقة حيث يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 26 نقطة وما زال له مباراتان مؤجلتان مع حرس الحدود وطلائع الجيش.
أما الزمالك ففي المركز السادس برصيد 21 نقطة ويبحث عن الفوز للخروج من كبوته وإسعاد جاهيره وأيضا للدخول في المنافسة، ورغم تعاقد الزمالك مع المدير الفني الجديد السويسري دي كاستال إلا أن أحمد رفعت رئيس جهاز الكرة وأحمد رمزي المدرب العام هما اللذان سيتوليان المهمة الفنية في لقاء اليوم، حيث طلب كاستال استلام المهمة رسمياً بعد لقاء الفريق مع الأهلي.