2009-07-02 | 18:00 الكرة العربية

آل مكتوم: الهدف يشكل تحدياً للمسؤولين عن جميع القطاعات الرياضية

دبي ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

اعتبر الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم صاحب الميدالية الإماراتية الذهبية الوحيدة في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية أن دبي قادرة على تحويل حلم استضافة أولمبياد 2020 إلى حقيقة.
وقال حشر بن مكتوم في تصريح إلى صحيفة (جلف نيوز) المحلية الصادرة باللغة الإنجليزية أمس الأربعاء "إن الشيخ محمد بن راشد (حاكم دبي) لديه الرؤية وحسن القيادة، ولا أرى سبباً يمنعنا من تحقيق حلمنا بإقامة الألعاب الأولمبية هنا".
وكشف نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأحد الماضي أن دبي ستدرس إمكانية استضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2020، وذلك في إطار مبادرة جديدة تحمل شعار (دبي 2020).
وجاء في بيان حاكم دبي "إن مجموعة عمل من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص ستعكف على دراسة معمقة لإمكانية استضافة دبي لمعرض اكسبو العالمي ودورة الألعاب الأولمبية عام 2020".
ونال أحمد بن حشر ذهبية مسابقة الحفرة المزدوجة (دبل تراب) ضمن منافسات الرماية في أولمبياد أثينا 2004، بعد ثلاثة أيام فقط على حلوله رابعاً في مسابقة الحفرة (تراب) بفارق طلقة عن صاحب الميدالية البرونزية.
وعادل البطل الإماراتي في طريقه إلى الذهبية الرقم الأولمبي الذي كان بحوزة الأسترالي مارك راسل وسجله في 24 يوليو 1996 في أتلانتا، بعد أن أصاب 189 طبقاً من أصل 200 بفارق 10 أطباق عن أقرب منافسيه الهندي راجيافاردان راثور (179).
وتابع البطل الأولمبي "إن قادتنا يعملون بجهد ويتطلعون إلى الأعلى، والآن جاء دورنا للعمل عشر مرات أكثر لتحقيق تطلعات قادتنا وبلدنا".
ومضى قائلا "لم أفاجأ بأن الشيخ محمد أعرب عن رغبته بدخول الحملة لاستضافة الألعاب، فإن دبي والإمارات العربية المتحدة غالبا ما تفوقتا في ميادين كثيرة"، مضيفا "لقد حدد لنا الهدف باستضافة الألعاب الأولمبية، وعلينا بدورنا تحمل المسؤولية وجعل هذا الأمر هدفاً مشتركاً والتطلع إلى أعلى أيضا".
وأوضح أحمد بن حشر "إن هذا الهدف يشكل تحدياً الآن للمسؤولين عن جميع قطاعات الرياضة التي تشرف عليها اللجنة الأولمبية الإماراتية والهيئة العامة للشباب والرياضة، فعلى هؤلاء المسؤولين الآن تحمل المسؤولية من أجل تحقيق الحلم".
وأشار أيضا إلى أن الاستقرار الأمني وحب السلام يعتبران من أبرز المقومات التي تصب في مصلحة الحملة الإماراتية.
يذكر أن العاصمة القطرية الدوحة كانت دخلت في السباق لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2016 لكنها خرجت من التصفية الأولية.
وتحتضن إنجلترا الألعاب الأولمبية المقبلة عام 2012، في حين تتنافس مدن شيكاغو الأمريكية وطوكيو ومدريد وريو دي جانيرو البرازيلية على استضافة ألعاب 2016 حيث سيتم الاختيار في 2 أكتوبر المقبل في كوبنهاجن. ولم يسبق لأي دولة عربية أن استضافت دورة الألعاب الأولمبية.