2009-09-15 | 18:00 الكرة العربية

في ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي اليوم

نيقوسيا ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

يشهد ذهاب ربع نهائي كأس الاتحـــاد الآســيوي لكــــرة القدم اليوم الثلاثاء مواجهتين عربيتين ـ عربيتين، الأولى بين الكرامة السوري والعربي الكويتـــــي، والثانية تجمع الكويت الكويتي مع أربيل العراقي.
وفــي المواجهتــــين الأخريين، يلتقي نيفتشي الأوزبكستاني مع ساوث تشــاينا من هونج كونج، وتشونبوري يونايتـــــــــد التايلانـــدي مع بيكاميكـــس الفيتنامي. وتقام مباريات الإياب في 30 سبتمبر الجاري.
وسيكون على عاتق الفرق العربية الأربعة مهمة إبقاء الكأس في خزائن الفرق العربية التي سيطرت على البطولة منذ انطلاقها عام 2004 حين توج الجيش السوري بطلا، ثم خلفه الفيصلي الأردني عامي 2005 و2007، ومواطنه شباب الأردن عام 2007، فالمحرق البحريني في العام الماضي.
ولن يكون اختبار الكويت مع ضيفه أربيل سهلا لكنه مطالب بتحقيق نتيجة جيدة قبل مباراة الإياب المقررة على أرض ملعب "فرانسو حريري" في أربيل، بعد تلقي الاتحاد العراقي لكرة القدم موافقة نظيره الآسيوي على استضافة المباريات على أرضه.
ويأمل الكويت في استغلال عاملـــــي الأرض والجمهور والخروج فائزا ليدخل مباراة الإياب بعيدا عن الضغوط النفسية. ويعتبر اللقاء الظهور الرسمي الأول للفريق بعد فترة إعداد بدأها في سويسرا وخاض فيها ثلاث مباريات ودية، ثم لعب مباراتين في الكويت أمام النصر والعربي، بعدها غادر إلى الإمارات، وشارك في بطولة نادي الجزيرة الودية وأحرز المركز الثالث بفوزه على العروبة العماني 2ـ0، وخسارته من الجزيرة بالنتيجة ذاتها، ومن الاتفاق السعودي بركلات الترجيح (الوقت الأصلي 2ـ2).

الكرامة ـ العربي
يعول الكرامـــــة على سلاحي الأرض والجمهور عندما يواجه ضيفه العربي أملا في قطع نصف الطريق نحو دور الأربعة.
ويرى مــــدرب الكرامة محمد قويض أن المباراة ستكون صعبة على فريقه كونها الأولى بعد انتهاء الموسم المحلي، معتبرا أن الجمهور سيكون اللاعب رقم واحد كما اعتاد في المناسبات الكبيرة، وطالبه بالصبر على فريقه المتجدد.
أما العربي، فاستعد للاستحقاق الآســــــيوي والموسم الجديد بمعسكر تدريبي في القاهرة في أغسطس الماضي، بقيادة المدرب الكرواتي الجديد دراجان سكوسيتش. وأكد مشرف العربي عبد رب النبي حافظ أن المحترف الكرواتي داريو لن يتمكن من الالتحاق بالفريق لأسباب إدارية، وأضاف:"إن الإصابة التي لحقت بحارس المرمى شهاب كنكوني هي عبارة عن تمزق في عضلة الكتف والشكوك تحوم حول مشاركته أمام الكرامة".