2009-09-25 | 18:00 الكرة العربية

نسور نيجيريا يستعرضون أمام فنزويلا في المجموعة الثانية

القاهرة ـ طارق طلعت
مشاركة الخبر      

يخوض اليوم الجمعة منتخب نيجيريا للشباب أولى مبارياته في كأس العالم ابتداء من الساعة السابعة إلا ربعا بمواجهة منتخب فنزويلا في المجموعة الثانية على ملعب السلام بالقاهرة تحت شعار (الخبرة في مواجهة الشباب)، رغم أن المنتخبين من الشباب إلا أن المنتخب النيجيري له خبرة كبيرة في مثل هذه المحافل الدولية بعكس فنزويلا الذي يلعب لأول مرة في المونديال.
وكان شباب (النسور) قد قدموا مستويات جيدة في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة للشباب في رواندا ونجحوا من خلالها في الحصول على المركز الثالث، وقد قوبل المنتخب بحفاوة بالغة من جانب مسئولي اللجنة المنظمة عند وصوله وصل إلى القاهرة يوم 18 من الشهر الجاري بعدما تخلف يوما واحدا عن موعد وصوله وقام بخوض التدريبات على ملعب السلام والذي سيشهد إقامة المباريات الرسمية.
ويقود الفريق النيجيري في هذه البطولة كمدير فني سامسون سياسيا نجم نيجيريا والذي لعب مع المنتخب في كأس العام 1994 وتعول الجماهير عليه كثيراً في هذه البطولة من أجل مواصلة العروض الجيدة للفريق النيجيري في هذا المونديال لا سيما وأن المجموعة تضم فرقاً سهلة نسبياً فيما عدا المنتخب الإسباني.
وكان سياسيا قد صرح فور وصوله للقاهرة أنه قادم إلى مصر من أجل إحراز الفوز بالبطولة وليس هناك بديلاً عن ذلك لا سيما وأن الفريق فشل في إحراز هذا اللقب من قبل. ويعول المدير الفني على عدد من اللاعبين أبرزهم إيكاندي هارموني لاعب فريق  ميلانو الإيطالي وإيجالو لاعب فريق أودنيزي الإيطالى.
أما الفريق الفنزويلي فيخط أول سطر فى كتاب المحافل الدولية ويسعى إلى تقديم مستوى مقنع في هذه البطولة يؤكد به جدارته في الوصول إلى هذا المحفل وكان أول المنتخبات الوافدة إلى القاهرة وقد خاض مباراة ودية مع المنتخب المصري وخسرها 1/2 وذلك في إطار التجارب الودية استعداداً لهذه البطولة، وقد قرر مسئولو الفريق القدوم مبكراً حتى يعتاد الفريق على الأجواء في القاهرة لا سيما المناخية.