2009-10-11 | 18:00 الكرة العربية

الأفيال أول المتأهلين و الكاميرون تقترب و المغرب يسقط بالثلاثة

القاهرة ـ السيد خطاب
مشاركة الخبر      

عزز المنتخب المصري لكرة القدم آماله في الوصول لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه على مضيفه الزامبي 1 ـ 0 في المباراة التي جمعت بينهما عصر امس السبت على ملعب كونكولا بمدينة شيليلامبومبي ، في افتتاح الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم ونهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا. بهذا الفوز رفع المنتخب المصري رصيده إلى عشر نقاط ليقتسم صدارة المجموعة مع شقيقه الجزائري الذي يتفوق بفارق الأهداف قبل مواجهته اليوم الاحد أمام المنتخب الرواندي في المباراة الثانية بالمجموعة بمدينة البليدة.
بذلك تكون المبـــاراة الاخيرة في التصفيات بين المنتخبـــين المصري والجزائري بالقاهرة 14 نوفمبر المقبل حاسمة على التأهل لكأس العالم، بغض النظر عن نتيجة مباراة الجزائر مع رواندا اليوم . . سجل هدف مصر اللاعب حسني عبد ربه في الدقيقة 69 من تسديدة قوية .. نجح المصريون في التغلب على جميع الصعوبات التي واجهتهم في هذه المباراة ، وفي مقدمتها سوء حالة أرضية الملعب كما تألق حارس المرمى عصام الحضري وحافظ على نظافة شباكه ليساهم بقدر كبير في الفوز.
وفي نفس التصفيات ضمن المنتخب الايفواري التأهل الى المونديال وامم افريقيا بعد تعادله 1 ـ 1 مع منتخب مالاوى في المباراة التي جمعت بينهما بملعب الأخير ضمن المجموعة الخامسة ليرفع رصيده الى 13 نقطة متصدرا المجموعة وضمان التأهل بصرف النظر عن لقائة الأخير بالتصفيات أمام غينيا وأيضا بصرف النظر عن نتيجة مباراة غينيا مع بوركينا فاسو اليوم بغينيا حيث يحتل المنتخب البوركينى المركز الثانى برصيد 6 نقاط وغينيا المركز الثالث بـ 3 نقاط ومالاوي في المركز الأخير بنفس الرصيد من النقاط ليكون بذلك المنتخب الايفواري ثاني المنتخبات التي تضمن التأهل للمونديال بعد المنتخب الغاني الذي تأهل من الجولة الماضية عن المجموعة الرابعة .. تقدم نيجويرا لمالاوي في الدقيقة 64 وتعادل ديدية دروجبا في الدقيقة 67.
وفي المجموعة الأولى واصل المنتخب المغربى ( اسود الاطلسي ) السقوط وخسر امام الجابون 1 ـ 3 في المباراة التي أقيمت بملعب الأخير .. أحرز أهداف الجابون هشام مهدوفي في مرماه (45 ) وايريك مولونجو (71) ودانييل كوزان (76 ) وهدف المغرب الوحيد عادل تعرابيت (88 ) لتتضاءل حظوظ المنتخب المغربي في التأهل لأمم افريقيا بعد توقف رصيده عند 3 نقاط في المركز الأخير في حين رفع المنتخب الجابوني رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني وابقى على آماله في التأهل للمونديال .. كما فاز المنتخب الكاميروني في ملعبه على منتخب توجو 3 ـ 0 ليرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الأول في حين توقف رصيد توجو عند 5 نقاط في المركز الثالث .. أحرز الأهداف جيرمي نجيتاب وجون ماكون واكيل ايمانا في الدقائق 32 و47 و52 .