2009-11-11 | 18:00 الكرة العربية

لعبة كراسي في الجولة الـ6 لدوري المحترفين الإماراتي

أبوظبي ـ مبارك الكربي
مشاركة الخبر      

شهدت الجولة السادسة من دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم تغيرات كبيرة في ترتيب الفرق بعد النتائج غير المتوقعة التي انتهت عليها مباريات هذه الجولة حيث خطف الجزيرة الصدارة من العين بعد الفوز المثير والكبير على بني ياس 5ـ3 ورفع رصيده إلى 16 نقطه منفردا عن منافسه العين الذي تراجع من الصدارة إلى المركز الثاني اثر تعادله مع فريق الظفرة 1ـ1 وجاء فوز الجزيرة على بني ياس في واحدة من أجمل مباريات هذه الجولة التي شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف الذي بلغ 8 أهداف خطف فيها الجزيرة الفوز في الوقت الصعب بعد أن تعادل الفريقان 3ـ3 وبهذا الفوز واصل الجزيرة انتصاراته المتتالية وبدون خسارة باستثناء تعادل واحد مع العين.
وهذه المرة الأولى التي يتصدر فيها الجزيرة ترتيب الفرق منذ انطلاقة الدوري. العين تخلى عن الصدارة بعد التعادل الذي تعرض له على ملعبه وعلى أرضه وبين جمهوره من فريق الظفرة في الوقت الذي كان الجميع يرشحه إلى الفوز في هذه المباراة ولكن الظفرة كان ندا قويا للعين واستطاع أن يخطف نقطة ثمينة من منافس كبير للبطولة ويعتبر هذا التعادل الثاني لفريق العين بعد تعادله مع الجزيرة وخسر أهم نقطتين تنازل من خلالهما عن الصدارة لمنافسة الجزيرة.
الوحدة تعرض لخسارة غير متوقعة من الوصل المتجدد 0ـ1 ولم يظهر بالمستوى المعهود منه في هذه المباراة. ورغم هذه الخسارة إلا انه ظل محافظا على المركز الثالث في الترتيب وقدم الوصل مستوى استحق به هذا الفوز بكل جدارة واستحقاق عاد من خلاله إلى نغمة الانتصارات والتقدم إلى المركز السادس. الشارقة واصل تقديم عروضه الجيدة في الجولات الماضية وحقق انتصارات تقدم من خلالها إلى المركز الرابع رافعا رصيده إلى 11 نقطة في طريقه إلى المنافسة على البطولة وتعويض المستوى الهزيل الذي ظهر به في الموسم الماضي حيث كان مهددا بالهبوط حتى الجولة الأخيرة من الدوري وقد يعود هذا إلى تغيير المدربين والتعاقد مع بعض اللاعبين المواطنين والأجانب الجيدين الذين قدموا مستويات مشرفه حتى ألان.
بني ياس تراجع خطوة إلى الوراء بعد الخسارة التي تعرض لها من الجزيرة رغم انه كان الأفضل والند القوي للجزيرة في هذه المباراة حيث كان متأخرا 1ـ3 وتعادل 3ـ3 وقبل نهاية المباراة ب 5 دقائق خطف الجزيرة الفوز ونقاط المباراة التي لا يستحق فيها بني ياس هذه الخسارة وتراجع إلى المركز الخامس وتجمد رصيده على 11 نقطة.
الأهلي يسير في الاتجاه السليم بعد تغيير مدربه الروماني أندوني وتسليم المهمة إلى الإماراتي مهدي حيث حقق انتصارين في الجولتين الماضيتين رفع رصيده إلى 7 نقاط وابتعد عن المراكز الأخيرة التي كان يقبع فيها وعادت الروح والحماس للفريق قبل اقل من شهر من انطلاقة كأس العالم للأندية التي يمثل فيها الكرة الإماراتية.
هذا وستتوقف مباريات الدوري لمدة أسبوعين بسبب تجمع المنتخب الذي سيخوض دورة ودية بمدينة العين استعدادا لتصفيات كأس الأمم الآسيوية.