2009-11-12 | 18:00 الكرة العربية

اليوم في مواجهة ودية بأبوظبي

دبي ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

يلتقي منتخب الإمارات لكرة القدم مع مانشستر سيتي سادس الدوري الانجليزي اليوم الخميس في أبوظبي في مباراة ودية ضمن استعدادات الأول لتصفيات كأس آسيا 2011 في قطر.
وتلعب الإمارات مع مانشستر سيتي قبل مواجهة تشيكيا في 15 نوفمبر الجاري ضمن الدورة الدولية الودية التي تضم أيضا منتخبي العراق وأذربيجان.
تستعد الإمارات لخوض الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس آسيا، حيث تستضيف ماليزيا في 6 يناير المقبل في دبي.
وتبدو الإمارات في وضعية مريحة لحجز إحدى بطاقتي التأهل إلى نهائيات آسيا عن المجموعة الثالثة التي تضمها إلى جانب ماليزيا وأوزبكستان، بعد فوزها على الأولى 5ـ0 في كوالالمبور وخسارتها أمام الثانية 0ـ1 في الشارقة.
وستكون مباراة مانشستر سيتي الثالثة للإمارات تحت قيادة مدربها السلوفيني ستريشكو كاتانيتش الذي حل بديلاً للفرنسي دومينيك باتنيه، حيث سبق لها الفوز على الأردن 3ـ1 والتعادل مع فلسطين 1ـ1 الشهر الماضي.
يغيب عن تشكيلة الإمارات إسماعيل مطر وإسماعيل الحمادي وفيصل خليل بسبب الإصابة، في حين تشهد عودة سبيت خاطر الذي كان أوقف عن اللعب الدولي لمدة عام في 27 نوفمبر عام 2008 لأسباب سلوكية.
من جهته، يستعد مانشستر سيتي لخوض غمار المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانجليزي حيث يحل ضيفاً على ليفربول في 21 الجاري في مباراة قمة ستحدد إلى حد بعيد قدرته على الذهاب بعيدا في المنافسة على احتلال أحد مراكز المقدمة. يحتل مانشستر سيتي المركز السادس حاليا في البطولة برصيد 20 نقطة بفارق 10 نقاط عن تشلسي المتصدر، وله مباراة مؤجلة مع إيفرتون.
يخوض الفريق الانجليزي مباراة الإمارات بصفوف ناقصة بسبب غياب عدد كبير من لاعبيه لارتباطهم بالمباريات الودية والرسمية التي تخوضها منتخباتهم السبت المقبل ضمن التصفيات والاستعدادات لمونديال 2010 في جنوب إفريقيا. يفتقد مانشستر سيتي خدمات لاعبيه الدوليين الإنجليز جوليان ليسكوت وواين بريدج وجاريث باري وشون رايت فيليبس، إضافة إلى الأرجنتيني كارلوس تيفيز والتوجولي إيمانويل أديبايور والعاجي حبيب كالو توريه والحارس الدولي الأيرلندي شاي جيفن وغيرهم.
كما يغيب البرازيلي روبينيو الذي ما يزال يتعافى من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ سبتمبر الماضي، والويلزي كريج بيلامي بسبب الإصابة أيضا خلال مباراة فريقه الأخيرة مع بيرنلي.