2009-11-12 | 18:00 الكرة العربية

اليوم وبحضور مندوبي الفرق المشاركة

أبوظبي ـ مبارك الكربي
مشاركة الخبر      

بحضور مندوبي الأندية المشاركة تجرى في تمام الساعة 2,30 من ظهر اليوم الخميس بفندق قصر الإمارات في العاصمة الإماراتية أبوظبي قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها أبوظبي والتي ستقام خلال الفترة من التاسع إلى التاسع عشر من ديسمبر المقبل على أرض ملعب محمد بن زايد، وملعب مدينة زايد الرياضية . وقد تأهل إلى هذه البطولة كل من برشلونة الإسباني (الاتحاد الأوروبي) واســـــتوديانتس الأرجنتيني (اتحاد أمريكا الجنوبيــــة) وأوكلاند النيوزيلندي (اتحاد أوقيانوسيا) وأتلنتي المكسيكي (اتحاد الكونكاكاف) وبوهاج ستيلرز الكوري الجنوبي (الاتحاد الآسيوي) ومازيمبي الكونغولي (الاتحاد الإفريقي) والأهلي الإماراتي (بطل الدوري الإماراتي) بصفته النادي المتأهل من الدولة مستضيفة البطولة .
كيف وصلت هذه الفرق إلى نهائي البطولة؟

الاتحاد الأوروبي
برشلونة: فاز على مانشستر يونايتد بنتيجة 2ـ0 في نهائي دوري أبطال أوروبا.

اتحاد أمريكا الجنوبية
استوديانتس: فاز على كروزيرو البرازيلي بنتيجة 2ـ1 في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب ضمن النهائي رقم خمسين لبطولة كوبا ليبرتادوريس، بعد هدفين سجلهما جاستون فرنانديز والمهاجم ماورو بوسيلي، لتكون هذه المرة الأولى التي سينافس فيها استوديانتس على لقب بطولة كأس العالم للأندية.

اتحاد الكونكاكاف
أتلنتي: حجز مكانه في بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه على كروز أزول بإجمالي مباراتي الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال الكونكاكاف.

اتحاد أوقيانوسيا

أوكلاند: تأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية، بعد فوزه على كولاولي بنتيجة 9 ـ 4 في إجمالي مباراتي نهائي دوري أبطال أوقيانوسيا.
الاتحاد الآسيوي
بوهانج ســـتيلرز الكوري الجنوبي: تأهــــــل للبطولة بعد فوزه على فريق الاتحاد السعودي 2ـ1 في المباراة التي أقيمت بينهما في اليابان . وتعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها بوهانج إلى هذه البطولة . وثاني فريق كوري يتأهل إلى البطولة بعد فريق شونبوك عام 2006 .

الاتحاد الإفريقي
مازيمبي الكونغولي: تأهل فريق عن القارة الإفريقية إلى البطولة بعد فوزه على فريق هارتلاند النيجيري 1ـ0 .

الإمارات العربية المتحدة
الأهلي الإماراتي: ممثل البلد المنظم بعد فوزه ببطولة دوري الإمارات للمحترفين.