2009-12-04 | 18:00 الكرة العربية

فريقان من قطر وأوزبكستان سيحلان مكانهما

كوالالمبور ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن استبعاد أربيل بطل الدوري العراقي ووصيفه النجف عن قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي المقررة الإثنين المقبل إذا ما استمر قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بتجميد عضوية العراق. وذكر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد الذي حل بقرار من اللجنة الأولمبية في 16 الماضي أن "الاتحاد الآسيوي أكد في رسالة أمس الأول الأربعاء، استبعاد أربيل والنجف عن قرعة بطولة كاس الاتحاد الآسيوي اذا ما استمر قرار تجميد عضوية العراق حتى موعد إجراء القرعة في 7 الجاري". وأضاف سعيد "في حال استبعاد حامل اللقب أربيل والنجف صاحب المركز الثاني للموسم الماضي فإن فريقين من قطر وأوزبكستان سيحلان محلهما".
وكان الاتحاد الدولي قرر تجميد عضوية العراق في الـ20 من نوفمبر الماضي على خلفية خطوة اللجنة الأولمبية العراقية بحل الاتحاد العراقي في 16 منه بسبب الخلاف حول الانتخابات.
وأعرب رئيس الاتحاد العراقي عن أسفه لمواجهة الأندية العراقية لمثل هذه الظروف الخارجة عن إرادتها، وقال "كنا نأمل أن تحظى فرقنا بمشاركات خارجية وتؤكد حضورها في المحافل القارية لتستثمر ما حققته من إنجازات محلية، لكننا نأسف لهذه الظروف التي وضعت فرقنا ومنتخباتنا فيها، من اتخذ قرار حل الاتحاد".
وكان فريقا أربيل والنجف قطعا شوطا كبيرا على صعيد تحضيراتها للمشاركة في هذه المسابقة القارية على صعيد استقطابهما عددا هاما من اللاعبين والتعاقد معهم لتمثيلهما فضلا عن محطات تدريبية خارجية قبل أن تصطدم الكرة العراقية بعقوبة التجميد.
كما تواجه منتخبات الشباب والناشئين وكرة الصالات المتأهلة إلى نهائيات آسيا المفترض أن تقام العام المقبل، المصير ذاته في حال استمرار سريان عقوبات الإيقاف.