2009-12-26 | 18:00 الكرة العربية

في هجوم عنيف على الهواري وشلبي .. رئيس الزمالك ممدوح

القاهرة ـ السيد خطاب
مشاركة الخبر      

شن رئيس نادي الزمالك ممدوح عباس هجوماً قاسياً على اتحاد كرة القدم برئاسة سمير زاهر في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد ظهر أمس الجمعة واختص بالهجوم عضو الاتحاد حازم الهواري.. وقال: إن هذا العضو أقسم أن الزمالك لن يحصل على بطولة طالما هو عضو باتحاد الكرة واتهم حازم الهواري بمحاربة الزمالك وأن اتحاد الكرة يجامل أندية على حساب الأخرى بدليل وجود 5 لاعبين أجانب بالأهلي وهذه مشكلة الاتحاد الذي سمح له بمشاركتهم.
وشدد عباس على أن النادي سيقوم بالانسحاب من اللجنة السباعية المسؤولة عن تسويق الدوري وبيعه إلى القنوات الفضائية، كأول رد فعل على قرار اتحاد الكرة باعتماد نتيجة مباراة الزمالك وحرس الحدود لصالح الأخير.
وقال عباس: لن نترك حقنا في قضية مباراة حرس الحدود ولن نتهور وننسحب من الدوري لأننا لسنا جبناء وسنحصل على حقنا كاملا لأن الاتحاد تعود على ظلم الزمالك منذ 62 عاما وأضاع علينا بطولات كثيرة وأن الاتحاد خاف من قوة الزمالك في هذه الفترة ودعوتنا لسحب الثقة منه فقرر تأجيل الجمعية العمومية التي كان مقررا عقدها يوم 29 ديسمبر الجاري. كما سنلجأ للجنة التظلمات باتحاد الكرة احتجاجا على اعتماد الاتحاد النتيجة لصالح الحرس وإذا لم تنصفنا لجنة التظلمات فسوف نصعد الأمر لـ(فيفا) والمحكمة الرياضية وسنطلب مذكرة رئيس لجنة الشئون القانونية بالاتحاد عادل الشوربجي خاصة وأنه أدلى بتصريحات أكد خلالها أن الزمالك مظلوم ولم تصل أي مكاتبة من الاتحاد لحرس الحدود تفيد بمشاركة اللاعب أحمد عيد عبد الملك في لقاء الزمالك وتمت المشاركة باتصال هاتفي ولن نلجأ للمجلس القومي للرياضة الذي يعتبر المشكلة داخلية لاتحاد الكرة ولا يتدخل إلا في المخالفات المالية. وأشار عباس إلى أن الزمالك سيكون له دور أكبر في انتخابات اتحاد الكرة، وسيقوم بترشيح أحد أبنائه على منصب الرئيس أو العضوية، لضمان حسم مصالح الزمالك داخل مبنى الجبلاية، فضلا عن ترشيح أحد أبناء الزمالك داخل لجنة المسابقات لضمان عدم تكرار ما حدث. وشدد عباس على أنه لا توجد خلافات مطلقا مع مسؤولي حرس الحدود، بل العلاقات متميزة بين الناديين والدليل على ذلك هو مشاركة الزمالك وحرس الحدود في مباراة اعتزال لاعب الزمالك والحرس السابق، ومدرب الحدود الحالي عبد الحميد بسيوني.
وهاجم عباس الإعلامي مدحت شلبي والذي يشغل مدير إدارة الإعلام بالاتحاد المصري لكرة القدم بسبب دفاعه عن اتحاد الكرة في برامجه على قناة مودرن والتقليل من الإجراءات التي يتخذها الزمالك للدفاع عن حقوقه وأكد منع شلبي وكاميرات برامجه من دخول الزمالك.
وأكد نائب رئيس نادى الزمالك رؤوف جاسر أن النادي سيرفع شكوى عاجلة للجهة الإدارية، مؤكداً أن اتحاد الكرة المصري لم يكفل حقوق النادي الأبيض وتعاقد مع المحامي الإيطالي مونتيرو والذي يقف بجانب أجوجو ضد الزمالك في القضية المثارة بينهما. حضر المؤتمر رئيس النادي ممدوح عباس وأعضاء المجلس وتحدث فيه نائب الرئيس رؤوف جاسر والمتحدث الرسمي عضو المجلس اللواء صبري سراج.