2010-03-10 | 18:00 الكرة العربية

الحكم أوقف اللقاء 15 دقيقة والناديان يتبادلان الاتهامات

القاهرة ـ (رويترز)
مشاركة الخبر      

شهدت مباراة الزمالك لكرة القدم ضد منافسه التقليدي الأهلي التي أقيمت بملعب الأول في الجيزة ضمن منافسات دوري مصر تحت 20 عاما لكرة القدم أحداث شغب من الجماهير وأوقفها الحكم نحو 15 دقيقة. وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الحكم محمد شطا (دالاس) أوقف اللقاء والنتيجة تشير لتقدم الأهلي بهدف مقابل لا شيء قبل نحو عشر دقائق من نهاية الزمن الأصلي بعدما تطورت هتافات معادية بين المشجعين إلى قيام مشجعي الزمالك برشق مقاعد بدلاء الأهلي بزجاجات وأجسام صلبة.
وقال الأهلي بموقعه على الإنترنت إن لاعبيه والجهاز الفني بقيادة المدرب فتحي مبروك ذهبوا إلى منتصف الملعب بسبب شغب مشجعي الزمالك.
واستؤنف اللقاء بعد توقف نحو ربع ساعة وانتهى بفوز الأهلي 0ـ1 ليواصل انفراده بصدارة دوري الشباب. وقال الزمالك في بيان بموقعه على الإنترنت إن مشجعين للأهلي اعتدوا على لاعبي فريقي الزمالك تحت 16 و18 عاما بينما كانوا يؤدون مرانهم على ملاعب تدريب قريبة من ملعب حلمي زامورا الذي أقيمت عليه المباراة بمقر النادي في ميت عقبة بالجيزة.
وأضاف الزمالك "تعرضت جماهير الأهلي لنجوم الزمالك الناشئين وعلى الأجهزة الفنية لكلا الفريقين بالسباب والضرب والقذف بالطوب قبل أن تحضر بعض قوات الأمن في وقت متأخر وتسيطر على المتعصبين." وأشار الزمالك إلى وجود إصابات بين اللاعبين الناشئين بسبب "اعتداءات جماهير الأهلي" دون أن يعطي المزيد من التفاصيل حول طبيعة هذه الإصابات. وفي وقت سابق هذا الشهر شهدت مباراة الزمالك ضد الأهلي بالملعب ذاته في دوري تحت 18 عاما اشتباكات بين لاعبين ومدربين.
واحتجزت الشرطة مشجعين للزمالك بعد مباراة فاز بها 3ـ2 على بتروجيت في السويس في الدوري المصري الممتاز يوم الأحد الماضي بسبب إشعال ألعاب نارية وقذفها على الملعب. وتعرضت حافلة الزمالك للرشق بالحجارة من مشجعي بتروجيت بعد المباراة. وفرض الاتحاد المصري لكرة القدم غرامة قدرها 20 ألف جنيه (3650 دولارا) على الزمالك بسبب الألعاب النارية.
وشغب المشجعين ليس معتادا في مباريات الدوري المصري الممتاز التي تشهد إجراءات أمنية صارمة في الملاعب بالإضافة إلى وجود مضمار لألعاب القوى في جميع الملاعب المصرية مما يؤدي إلى وجود مسافة كبيرة بين المدرجات وأرض الملعب.
لكن أحداث الشغب وإشعال الألعاب النارية ورشق الملعب بالحجارة خاصة بين الأهلي والزمالك اللذين يملكان أكبر قاعدة جماهيرية في البلاد أمور مألوفة في بطولات الشباب والناشئين بالإضافة لدوري كرة السلة وكرة اليد حيث تقل الإجراءات الأمنية.