2010-03-28 | 18:00 الكرة العربية

التشكيك في ذمة الحكام يشتعل في الدوري المصري

القاهرة ـ جمال برعي والسيد خطاب
مشاركة الخبر      

قرر مسئولو الكرة بالنادي الأهلي التصــدي للمحاولات التي يقوم بها مسئولو الزمالك لاستنفار الحكام ضد فريق الأهلي.. خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها المنسق العام لفريق الكرة بالزمالك إبراهيم حسن، والبيانات التي أصدرها مسئولو القلعة البيضاء بعد اللقاء الأخير للأهلى أمام إنبي والذي فاز فيه الأهلى 2 ـ 1 وشهد بعض الأخطاء التحكيمية. وأكد مدير الكرة بالأهلى هادي خشبة أن التحكيم لا يجامل الأهلى بل إن الزمالك هو نفسه الذى فاز من قبل بأكثر من مباراة نتيجة مجاملة الحكام له وهو ما أدى إلى تقليص الفارق بين الناديين. وأضاف أن الأهلى تعرض للظلم أكثر من مرة فى عدة مباريات، ولو كانت هناك مجاملة لما تعرض الأهلى لظلم تحكيمي أمام فرق حرس الحدود وغزل المحلة وبتروجيت وبترول أسيوط وألغيت له أهداف سليمة تماما. وأكد خشبه أن ما يفعله نادي الزمالك هو مجرد إثارة هدفها تحفيز الحكام أكثر ضد الأهلي حتى يسقط في مباراة أو اثنين ليلحق به الزمالك في الصدارة محذرا الزمالك من الصيد في المياه العكرة.
وكان الزمالك تقدم بطلب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم يطلب تعيين حكام أجانب لجميــع مباريات الأهلي والزمــالك المقبلة في الموسم الجاري.
وفسر الزمالك طلبه قائلا: لإتمام البطولة في ظل حيادية تامة وحماية حكامنا (خصوصاً الصاعدين منهم ) من الضغوط الحالية، حيث إن استمرار الأخطاء التحكيمية يخل بكل وضوح بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية وهو ما ينذر بعواقب وخيمة قد تؤدي إلى عدم اكتمال المسابقة هذا الموسم. واختتم قائلا : إن الطلب يأتي من أجل حفاظ حقوق الفريق في المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز بصورة جيدة. يذكر أن الزمالك يحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 43 نقطة بفارق ست نقاط عن الأهلي وإن كان للأخير مباراة مؤجلة أمام المنصورة. من جانبه عقد رئيس اتحاد كرة القدم المصرى سمير زاهر اجتماعاً مع رئيس لجنة الحكام محمد حسام بسبب الحالة المتواضعة التي ظهر عليها الحكام في بعض مباريات الدوري وخاصة لقاء إنبي والأهلي الأخير، حيث طالب زاهر بضرورة أن تكون العدالة هي شعار الحكام في المباريات خاصة بعد الشكاوى التي زادت على الحد من جميع الأندية مما يهدد المسيرة الناجحة للمسابقة بالانهيار. وطلب زاهر من رئيس اللجنة ضرورة توقيع عقوبات علي الحكام المخطئين، وأعلن أن اتحاد الكرة يتحالف مع الأندية، ولا مانع إطلاقاً من إحضار حكام أجانب لإدارة المباريات الحساسة للمسابقة حتى لو أدى الأمر لتحمل الجبلاية المصاريف المالية للحكام الأجانب نظرا لحالة الاحتقان الموجودة حاليا في الوسط الكروي ومنعاً من حدوث أمور غير عادية في المسابقة التي اشتعلت لأقصي درجة. وأضاف زاهر إنه كان يرفض تماما هذا المبدأ، إلا أن الفترة الأخيرة التي شهدت أخطاء غير عادية من الحكام جعلته يقتنع تماما بضرورة إحضار حكام أجانب أو عرب في المباريات، ومن يريد من الأندية استقدام أي طاقم من الخارج عليه أن يتقدم للاتحاد بطلب.. كما أن الاتحاد سيختار المباريات الحاسمة لإدارتها بحكام أجانب.