2009-12-08 | 18:00 الكرة العربية

قطر والمحرق إلى نصف نهائي أندية الخليج

وكالات
مشاركة الخبر      

بلغ قطر القطري الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية الخامسة والعشرين لكرة القدم بفوزه على مضيفه العروبة العماني (2-1) اليوم الثلاثاء في صور (شرق مسقط) في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وسجل المغربيان يوسف سفري (56 من ركلة جزاء) وطلال القرقوري (90) هدفي قطر، والبرازيلي لويس (86) هدف العروبة الوحيد.
وخطف قطر صدارة المجموعة من الاتفاق السعودي بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط مقابل 7 للفريق السعودي، فيما تجمد رصيد العروبة عند نقطة واحدة.
واتسم اللقاء بطابع الهدوء مع هجمات متوسطة من الفريقين أبرزها لمهاجم قطر سيباستيان سوريا الذي أهدر فرصاً عدة، وتسديدة للقرقوري تصدى لها حارس العروبة (30)، فيما كان التسرع وعدم التركيز سمة العروبة وتحديداً إبراهيم سبيت وعبد السلام عامر.
وفي الشوط الثاني نحج قطر في الحصول على ركلة جزاء انبرى لها سفري بنجاح (56)، ورد العروبة مدركاً التعادل في الدقيقة 81 بواسطة لويس، بيد أن فرحته لم تدم طويلاً حيث سجل القرقوري هدف الفوز للضيوف.
وسيلتقي قطر مع المحرق البحريني الذي فاز بدوره على ضيفه العربي الكويتي (5-1) ليخطف البطاقة المؤهلة إلى الدور قبل النهائي عن المجموعة الأولى.
وسجل عبد اللـه الدخيل (16) ومحمود عبد الرحمن (33 و16) والبرازيلي ريكو (45 من ركلة جزاء و72) أهداف المحرق، وسجل علي مقصيد (44) هدف العربي اليتيم.
وشهدت المباراة طرد لاعبي العربي الكرواتي داريو (45) ونواف الشويع (55).
وتصدر المحرق المجموعة برصيد 9 نقاط متفوقاً على العربي الذي تجمد عند رصيده السابق 7 نقاط، فيما كان المركز الأخير من نصيب الشباب الإماراتي الذي حصد نقطة واحدة فقط وودع البطولة مبكراً.
وتعادل الكويت الكويتي مع الرفاع البحريني (0-0)، ضمن المجموعة الرابعة.
وهو التعادل الأول للكويت فحصل على نقطته الأولى، فيما رفع الرفاع رصيده إلى 5 نقاط.
وكان الوصل الإماراتي صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط حسم بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي بفوزه على الرفاع (1-1) في الجولة الماضية.
وتبقى للكويت مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة مع ضيفه الوصل تقام 16 الشهر الحالي.