2009-01-07 | 18:00 الكرة العربية

خلال المؤتمر الصحفي لمدربي العراق وعمان الذي عقد أمس

مسقط ـ (ا ف ب)
مشاركة الخبر      

أكد مدرب منتخب العراق لكرة القدم البرازيلي جورفان فييرا أن الظروف التي يمر بها بطل آسيا غير عادية لكنه مستعد لمواجهة أصحاب الأرض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن خليجي 19 في مسقط.
وقال فييرا: أعرف أن الظروف التي يمر بها المنتخب العراقي غير عادية لكن يجب أن نكون جاهزين لكل شيء فأحيانا هناك أمور إيجابية وأخرى سلبية في كرة القدم ويجب الآن ان نكون جاهزين للمباراة الثانية لنا ضد عمان التي اعتبرها مصيرية.
وتابع فييرا الذي قاد العراق إلى لقب بطل آسيا في صيف 2007 للمرة الأولى في تاريخه: بالطبع لا احد يحب الخسارة بل يسعى إلى الفوز وفي كرة القدم لابد أن نعيش في الحاضر ونعد للمستقبل فالمباراة الأولى انتهت والآن نتطلع إلى اللقاء المقبل.
وردا على سؤال قال: أنا لست ديكتاتورا بل مدربا محترفا وإذا قبلت المجيء إلى هنا فلأكون مدربا محترفا فالجميع يعرفون في تفاصيل كرة القدم ولكن لابد من مدرب له خياراته فأنا المسؤول عن المنتخب ولا أقبل التدخل بعملي من أي كان وإلا أعود إلى بلادي.
وعن سبب عدم إشراكه اللاعبين الشباب قال: بعضهم لم يشارك في أكثر من مباراة أو اثنين ويحتاج إلى مزيد من الخبرة ولا يمكنني الزج بهم في بطولة كبيرة ككأس الخليج سيحصلون على الفرصة تدريجيا لأنني لا اقفل الباب بوجه أي من اللاعبين.
وأوضح: لم يكن بإمكاني اختيار أكثر من ثلاثة من كل فريق لان الدوري العراقي في هذه الحال كان سيتوقف ونحن نعرف مدي أهمية استمرار المباريات المحلية.
وتحدث عن التحكيم قائلا: لا أحب التعليق على أداء الحكام لكنني لم أكن سعيدا بالقرارات التي اتخذت في المباراة الأولى مدافعا في الوقت ذاته عن اللاعبين الذين طردا قائلا: اللاعب يرتكب أخطاء ويحصل على بطاقة صفراء أو حمراء.
في المقابل كشف مدرب منتخب عمان الفرنسي كلود لوروا: أعرف بأن منتخب عمان لم يكن على قدر التوقعات في المباراة الأولى فقد اجتمعت مع اللاعبين مطولا ووجدت أنهم مرتاحون أكثر مما كانوا عليه قبل انطلاق البطولة لقد خف الضغط النفسي عليهم وهم جاهزون للمباراة الثانية.
واعتبر أنه يفكر بان عمان كسبت نقطة من المباراة الأولى اكثر من إهدار نقطتين فيها.
واكد لوروا بأن مستوى المنتخب العماني الحقيقي سيظهر أمام العراق فنحن لن نفكر أمامه بلاعبيه المصابين وغياب بعض الأساسيين لأن جميع اللاعبين مهيأون للمشاركة في البطولة مضيفا أن اليوم يوم آخر علينا فيه تصحيح الصورة ومعالجة الثغرات التي ظهرت في المباراة الأولى.