2009-01-09 | 18:00 الكرة العربية

(ربيع) القادم من الدرجة الثانية إلى نجومية خليجي 19

مشاركة الخبر      

كشف هداف دورة خليجي 19 العماني حسن ربيع أنه يرغب بقوة للاحتراف في الدوري السعودي هذا الموسم.
وأوضح ربيع أنه كان تحت ضغوطات بسبب أنه اللاعب الوحيد غير المحترف في صفوف المنتخب العماني، إلا أنه سيواصل السير بمستويات جيدة ليتفرغ لدراسة العروض عقب انتهاء دورة كأس الخليج.

ـ ظهر المنتخب العماني أمام نظيره العراقي بصورة مغايرة عن مباراته الأولى أمام الكويت.. ماذا حدث؟
الحمد لله هذا توفيق من الله وشاهدت الفوز في عيون زملائي اللاعبين قبل المباراة وتوقعت الفوز إلا انني لم اتوقع هذه النتيجة الكبيرة التي قوامها أربعة أهداف نظيفة.
ـ ما سر بروزك خلال مباراة العراق؟
لا يوجد هناك سر ولكنه توفيق من الله وأي لاعب يريد أن يبرز ويقدم مستويات جيدة في الدورة، لكن أعتقد أن مدربنا لوروا منحني الفرصة والثقة في نفس الوقت وأخبرني أنها فرصتي للظهور ويجب استغلال هذه الفرصة ولا زال الوقت مبكرا يجب أن أستمر بنفس المستوى.
ـ تسجيلك ثلاثة أهداف في مباراة العراق يقربك كثيرا من لقب هداف البطولة؟
أنا لا أفكر إلا في تحقيق اللقب وهو الهاجس الأول لي، ولقب الهداف يأتي في المرتبة الثانية وهو بلا شك أمنية كل لاعب، وبودي أشكر زملائي اللاعبين لمساعدتهم لي في التسجيل.
ـ يقال إن لوروا غامر بضمك للمنتخب العماني؟
أنا عبرت له عن شكري بعد أن قبلته عقب تسجيلي في المرمى العراقي واختياره لي وأنا ألعب في فريق عريق أحد أندية الدرجة الثانية، يعني لي الشيء الكثير.
ـ ماذا ستعدون للبحرين في المباراة المقبلة؟
المنتخب البحريني صعب وقوي ولكننا سنواصل اللعب بنفس الحماس والتركيز.
ـ ما تقييمك لمستويات المنتخبات في نهاية المرحلة الثانية؟
لم يتميز منتخب عن الآخر، جميع المنتخبات مستوياتها متقاربة.
ـ كيف ترى نفسك وأنت اللاعب العماني الوحيد غير المحترف؟
الاحتراف الخارجي مطلب جميع اللاعبين لأنه يزيد اللاعب ثقة وشهرة، وكنت أعاني قبل انطلاق البطولة من ضغوطات مع نفسي لإثبات وجودي على الصعيد الخارجي وزاد من ضغوطاتي أن اهتمامي أولا لمصلحة المنتخب ثم نفسي.
ـ إذاً هذا سبب عدم ظهورك بمستوى جيد في المباراة الأولى أمام الكويت؟
لا، مباريات الافتتاح دائما ما تكون بهذه الصورة خاصة للبلد المستضيف البطولة، ضغوط من الجماهير والإعلام وغيرها فقطعت على نفسي أن أظهر بصورة مشرفة في بقية المباريات مع زملائي اللاعبين لأنني كنت أعرف أنه كلما تنتهي مباراة دون أن أقدم مستوى جيدا تزيد الضغوطات.
ـ ما مدى صحة العروض الاحترافية التي تلقيتها عقب المباراة؟
نعم تلقيت عرضا من نادي السيليه القطري ومن ناد سعودي إلا أنني لم أبت في الموضوع أو حتى مجرد التفكير وأجلت الأمر إلى ما بعد الانتهاء من دورة كأس الخليج.
ـ ما النادي السعودي الذي تفاوض معك؟
لا أعرف، جاءني شخص وقال لي إنه يريد التفاوض معي فاعتذرت له وقلت تفكيري منصب الآن مع المنتخب، ولم يذكر اسم النادي الذي يرغب في انضمامي له.
ـ ألا تؤثر مثل هذه العروض على مستواك في بقية المباريات؟
لا، لأني لا أفكر في العروض حاليا، كما ذكرت تفكيري منصب على تحقيق اللقب لمنتخب بلادي.
ـ في حال تلقيك عروضا من الأندية السعودية.. أيها ستختار؟
أعتقد أني سأختار نادي الاتحاد لأنني من عشاق ومشجعي هذا النادي.
ـ هل لوجود أحمد حديد دور في هذا العشق؟
لا، أنا من عشاق هذا النادي قبل انتقال زميلي أحمد حديد لأنه يلعب كرة ممتعة وروح لاعبيه عالية وبالتأكيد زادت محبته عقب انتقال حديد.
ـ كيف ترى قوة الدوري السعودي؟
الدوري السعودي من أقوى الدوريات في المنطقة وخاصة هذا الموسم الذي أعتقد أنه أسخن موسم، وأنا من متابعيه لمتعة مبارياته وإثارته.