2009-01-09 | 18:00 الكرة العربية

في المؤتمر الصحفي لمدربي منتخبي الإمارات وقطر

مشاركة الخبر      

أكد مدرب المنتخب القطري لكرة القدم الفرنسي برونو ميتسو أن فرصته قائمة وكبيرة للتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة على الرغم من تعادله سلبياً أمس مع نظيره الإماراتي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية سلبياً وهو التعادل الثاني لمنتخب قطر بعد أن تعادل في المباراة الأولى مع نظيره السعودي وأيضاً بذات النتيجة.
وقال ميتسو في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة بحضور مدرب المنتخب الإماراتي دومينيك: "إن المباراة كانت متكافئة وقوية على عكس ما وصفها بعضهم، وحاول كلا الفريقين تحقيق الفوز، فمنتخب قطر كان يسعى إلأى الفوز لكيلا ينتظر نتائج الجولة الثالثة ومنتخب الإمارات كان أيضاً يسعى إلى الفوز لضمان التأهل قبل لقاء المنتخب السعودي".
من جانب آخر أكد مدرب منتخب الإمارات الفرنسي دومينيك أن المباراة كانت قوية من الفريقين وغلب عليها التكتيك أكثر من النواحي الفنية، وكانت الإمارات الأخطر في الشوط الأول بينما ضغطت قطر في الشوط الثاني وكانت الأخطر والأقرب ولكن بسالة دفاع الفريق حالت دون الخسارة.
ورداً على أسئلة الإعلاميين قال ميتسو: "إن مباريات المجموعة الثانية ليست ضعيفة ولكنها اتسمت بالقوة والصراع التكتيكي نظراً لقوة منتخباتها"، موضحاً أنه يحترم جميع المنتخبات بما فيها المنتخب اليمني والذي وصفه بأنه فريق واعد ومجتهد ويسعى هو الآخر إلى تحقيق نتائج جيدة.
وعن مباراة اليمن المقبلة أكد ميتسو أنه لا بديل عن الفوز وبعدد وافر من الأهداف للحصول على بطاقة التأهل، مشيراً إلى أن اللاعبين القطريين مطالبون ببذل أقصى جهدهم لتحقيق ذلك.
وحول عدم تسجيل الفريق القطري لأي أهداف حتى الآن قال: "إن الفريق سوف يسجل في المباراة المقبلة".
وأشار إلى أن موقف اللاعبين عبدالله كوني الذي تعرض للإصابة في المباراة وخرج منها وحسين ياسر الذي خرج هو الآخر للإصابة، حيث أوضح أن عبدالله كوني تعرض لكسر ولن يستطيع المشاركة، لكنه استدرك أن لديه لاعبين مثل ماركوني اميرال وموسى هارون وإبراهيم الغانم جاهزين للمشاركات المقبلة، وفيما يخص حسين ياسر أوضح أنه سيعرف لاحقاً إذا كان سيشارك معنا في مباراة اليمن أو أن ناديه الأهلي المصري سوف يستدعيه.
وحول لقاء المنتخب القطري في مباراته المقبلة مع اليمن قال إنها ستكون الأصعب ونحن نتعامل مع أي مباراة على أنها صعبة ونحترم كل الفرق.
من جانب آخر أكد مدرب المنتخب الإماراتي دومينيك في رد حول مباراته المقبلة مع المنتخب السعودي بأنها ستكون الأصعب والأقوى وقال: "عندنا أربع نقاط حتى الآن وسنبذل قصارى جهدنا وسنلعب للفوز حتى لا ندخل في أي حسابات".