2009-01-15 | 18:00 الكرة العربية

محللو الجزيرة الفضائية امتدحوا أداء السعودي وأكدوا أحقيته بالفوز على الكويت

الرياضية ـ يوسف الصلحاني
مشاركة الخبر      

شدد الاستديو التحليلي في قناة الجزيرة الرياضية على أحقية وجدارة المنتخب السعودي بالتأهل لنهائي خليجي 19. بعد فوزه مساء أمس على نظيره الكويتي بهدف المتألق أحمد ا لفريدي. وقال المدرب العراقي عدنان حمد: “حاول مدرب الكويت محمد إبراهيم سحب المباراة إلى طريقته واللعب بواقعية في الشوط الأول نظراً للفوارق الفنية بين المنتخبين.. وفي الشوط الثاني فرض المنطق نفسه وتفوق لاعبو الأخضر لأنهم كانوا الأفضل فنياً والأجدر بالفوز والوصول إلى النهائي.
وأضاف: “المباراة عموماً لم ترتق فنياً للمستوى المتوقع نظراً لحساسية وأهمية نتيجتها”، وتابع: “اعتماد الكويت على الكرات الطويلة لم يكن مجدياً أمام صلابة الدفاع السعودي الذي أبدع في حماية مرماه رغم ندرة ا لخطورة الكويتية أمام المرمى”.
من جانبه هنأ قائد المنتخب الكويتي السابق فيصل الدخيل المنتخب السعودي على الفوز والتأهل وقال: “فرض المنطق نفسه وفاز الأخضر ببطاقة التأهل لأنه كان الأقوى والأفضل حتى قبل المباراة، والكويتي حاول اللعب بواقعية ووفق ظروف وإمكانيات لاعبيه وقدم مستوى جيدا في عموم الدورة وهذا الفريق سيكون له مستقبل أفضل بإذن الله”، وأضاف الدخيل: “فوز الأخضر كان متوقعاً لحسن التنظيم على أرض الملعب والاستقرار الإداري والفني الذي يعيشه، والكويتي لم يقصر ولكنه قابل فريقا بطلا ويملك لاعبين أصحاب مهارات عالية وحلولا فردية”.
أما لاعب المنتخب السعودي الدولي السابق فؤاد أنور فقال: “لا شك أن الجوهر واللاعبين ردوا على من شكك بإمكانياتهم وقدرتهم على المنافسة خاصة بعد المباراة الأولى أمام قطر”، وقال أنور: “نجح الجوهر برسم الخطة المناسبة في مباراة غلب عليها بشكل واضح التكتيك والحذر خاصة في الحصة الأولى”، وشدد على الدور الهام والكبير الذي لعبه الأمير سلطان بن فهد بعلاج الأخطاء ورفع الروح المعنوية للاعبين من خلال تواجده الدائم معهم”.
وتوقع عدنان حمد وفيصل الدخيل أن يكون نهائي خليجي (19) قوياً ومميزاً بعد وصول الفريقين الأفضل والأجدر وهما السعودية وعمان وقال: “جاء التأهل بهذه الصورة طبيعياً لأن الأخضر والأحمر العماني قدما مستويات جيدة للغاية وفق خطط تدريبية منظمة”.