2011-10-14 | 18:00 الكرة العربية

في افتتاح مبارياته بدورة ألعاب الخليج الأولى

الرياضية ـ عادل الدحيلان
مشاركة الخبر      

أعطى المنتخب السعودي الرديف لكرة القدم أملاً في بزوغ نجوم جدد في عالم الكرة السعودية للسنوات المقبلة رغم التعادل الإيجابي أمام نظيـــره الإماراتــي (1ـ1) بحضـــور الرئيس العام لرعايــــة الشباب الأمير نواف بن فيصل في افتتاح مبارياته ضمن منافسات كرة القدم بدورة ألعاب الخليج الأولى التي تستضيفها البحرين حالياً مساء أمس على أرض ملعب البحرين الدولي. سجل للسعودية بدر الخميس (27) وللإمارات خميس راشد (54).
وقدم المنتخب السعودي الرديف أداء مميزاً من خلال الالتزام والانضباط في الملعب، حيث وضحت الرغبة والحماس لتحقيق نتيجة إيجابية وشكلت هجماته الكثيرة على المرمى الإماراتي خطورة بالغة وبالتحديد في الشوط الثاني وقدم لاعبو المنتخب السعودي أنفسهم بشكل مميز رغم قلة خبرتهم في مثل هذه البطولات الخارجية.
من البداية وضحت خطة الأخضر السعودي باللعب بمهاجم واحد وهو بدر الخميس مع وجود طوق من المساندين له من العمق عن طريق ربيع سفياني مع تحرك عبدالمجيد الرويلي خلفهما وتغطيته بتواجد إبراهيم البراهيم ومساندة مـــن الظهيريـــن شافي الدوسري وصالح القميزي.
وظهــــرت الأفضليـة السعودية بعد مرور 15 دقيقة من خلال تعليمات المدرب باللعب من لمسة واحدة ومع مرور الوقت بدأ لاعبو الأخضر في فرض حضورهم البدني والذهني بالسيطرة علــــى الكرة وكانت نتائج هذا الأسلوب أن المنتخب الإماراتي بدأ في ارتكاب بعض الأخطاء في الوسط والدفاع حيث استغل المهاجم السعودي بدر الخميس كرة خاطئة من الحارس أحمد البلوشي الذي حـــاول أن يخلص كرة لترتد للخميس الذي انفرد بالمرمى الإماراتي ووضعها بكل هدوء داخل الشباك مسجلاً الهدف الأول للأخضر السعودي (27)، وفي الدقيقة 38 شهدت المباراة أفضلية سعودية حينما احتفظ اللاعبون بالكرة لمدة دقيقتين في أكثر من 20 تمريرة دون أن تقطع منهم.
واصل المنتخب السعودي أفضليتهم مع مطلع الشوط الثاني وعكس هذه الأفضلية ووسط غفلة من الدفاع يمرر لاعب وسط الإمارات فهد حديد كرة طويلة يستغلها المهاجــم خميــــس راشد ويضعها في الزاوية الضيقة للحارس فهد الثنيان مسجلا هدف التعديل (54) .
وبهدف تنشـــيط خط الهجوم تم الزج بالمهاجم الشاب مصعـب العتيبي للزيادة العددية في خط المقدمة ثم جاءت فرصة سانحة برأسية من المدافع أحمد عسيري (70) وبعد هذه الفرصة أجرى مدرب الأخضر روجيرو تغييراً بدخول سالم الدوسري برغبة زيادة فرص التموين للاعبي الهجوم، ووضح من خلال العشر دقائق الأخيرة التركيز الهجومي ولكن سوء الحظ ساهم في عدم الوصول لشباك المنتخب الإماراتي لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.