2011-10-15 | 18:00 الكرة العربية

الطائرة الخضراء تبدأ مشوارها وفوز ضعيف لمنتخب اليد

مشاركة الخبر      

حقق منتخب السعودية للدراجات المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق الفرق ضد الساعة للدراجات الذي أقيم أمس الجمعة في العاصمة البحرينية المنامة , ضمن منافسات الدراجات الهوائية بدورة الألعاب الخليجية الأولى . وأنهى دراجو المنتخب السعودي أحمد الشهراني و أيمن الهبرطي و سلمان الشريط و ناصر البراهيم السباق بفترة زمنية مدتها 1:23:41.95 ساعة حيث انطلق السباق الذي يمتد لمسافة 62 كيلومتر، من ميدان الفورمولا ، وحتى دوار بلاج الجزائر ذهاباً و إيابا ثلاث مرات . وتوج المنتخب البحريني بذهبية المنافسات فيما احتل المنتخب الإماراتي في المركز الثاني والميدالية الفضية . وحصل منتخب قطر على المركز الرابع، والمنتخب العُماني على المركز الخامس، فيما تذيل الترتيب منتخب الكويت بعد انسحاب جميع دراجيه قبل نهاية السباق .

فوز ضعيف
فيما حقق المنتخب الأول لكرة اليد أمس فوزاً ضعيفاً على نظيره العماني بنتجة 21 ـ 19 في إطار الجولة الرابعة من منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الخليجية الأولى في البحرين ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى أربع نقاط من فوزين وخسارتين فيما ظل المنتخب العماني خاليا من النقاط .
وبادر المنتخب العماني بالتسجيل في الدقيقة الأولى من المباراة عن طريق ناصر التميمي ،إلا أن هذا التقدم لم يدم طويلاً حيث نجح المنتخب السعودي في التعادل ومن ثم التقدم حتى وصلت النتيجة 6ـ3 في الدقيقة 12.
ولم يحد اعتماد المنتخب العماني على اللعب بطريقة الدفاع المتقدم من خطورة الهجوم السعودي.وقد غلب الطابع الدفاعي بشكل كبير عن اللقاء لدرجة أن النتيجة حتى الدقيقة 20 كانت 6ـ5 لصالح المنتخب السعودي.
ورغم نجاح المنتخب السعودي في توسيع الفارق إلى 3 أهداف لتصل النتيجة 8ـ5 إلا أن منتخب عمان نجح في إدراك التعادل مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 9ـ 9.
وبدأ المنتخب العماني بالتسجيل في الشوط الثاني ليصل بالنتيجة إلى 10ـ9 ثم 12ـ9 ،ونجح المنتخب العماني في فرض سيطرته على اللقاء بفضل سرعة لاعبيه، لكن لاعبو السعودية نجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة 13 بنتيجة 14ـ14 لتصبح المباراة سجالا بين الفريقين ويظل التعادل هو سيد الموقف في الكثير من الأوقات. لكن مع الدقيقة 23 نجح المنتخب السعودي في استعادة زمام الأمور وتمكن من التقدم بفارق هدفين لتصل النتيجة 19ـ17 بفضل الهجوم المرتد السريع للاعبيه ثم وصلت النتيجة 20ـ18 حتى الدقيقة 29 التي شهدت إحراز عمان لهدف لكن سلطان العبيدي نجح في إعادة الفارق إلى ما كان عليه لينهي اللقاء 21ـ19 .

سلة الذهب
يطمح المنتخب السعودي الأول لكرة السلة لمواصلة انتصاراته في دورة الألعاب الخليجية عندما يواجه اليوم السبت نظيره القطري وهما متصدرا للمسابقة من فوزين حيث فاز المنتخب السعودي على نظيره العماني والبحرين فيما فازت قطر على الكويت والبحرين حيث أن الفائز منهما سيضمن الحصول على الميدالية الذهبية بنسبة كبيرة.

الطائرة تبدأ المشوار
ويبدأ المنتخب السعودي الأول للكرة الطائرة عند الثالثة من عصر اليوم السبت مشواره في دورة الألعاب الخليجية المقامة على الصالة الرياضية بمدينة خليفة الرياضية عندما يواجه نظيره القطري في قمة مبكرة حيث يعتبر الفريقان أقوى الفرق المرشحة للفوز لذهبية المسابقة لما يملكانه من نجوم مميزة .
واستعد المنتخب السعودي لهذه الدورة من خلال معسكر خارجي أقامه في جمهورية التشيك لمدة 20 يوماً أجرى من خلاله عدد من المباريات الودية ويفتقد المنتخب لعدد من اللاعبين البارزين بداعي الإصابة ويقوده النجم المميز أحمد البخيت فيما يبحث المنتخب القطري عن تحقيق الفوز بعد أن طعم لاعبيه بعدد من النجوم العالمية .
وفي اللقاء الثاني من المنافسات يتقابل المنتخب العماني والكويتي في الواحدة ظهراً فيما ستكون المواجهة الثالثة بين البحرين والإمارات في الخامسة عصراً .

مسابقة الأساتذة
وفي مسابقة البولينج تقام منافسات مسابقة الاساتذة عند الرابعة عصراً على صالة البولينج بمجمع سترة التجاري فيما تقام اليوم مباراتين في منافسات كرة القدم والتي يحتضنها الملعب الوطني بمدينة عيسى الرياضية حيث تجمع الأولى الكويت والإمارات في السادسة إلا ربع مساء فيما تجمع الثانية البحرين وعمان عند الثامنة والربع.