2011-10-18 | 18:00 الكرة العربية

الطائرة تسعى لخطف البرونزية أمام الإمارات والهدف تواجه البحرين

مشاركة الخبر      

تتواصل اليوم منافسات أم الألعاب في دورة الألعاب الخليجية الأولى بإقامة ستة نهائيات يشارك لاعبو المنتخب السعودي في خمسة منها، حيث يبدأ المشاركة السعودي الواثب علي المعشي وحسن دوشي في نهائي الوثب الثلاثي عند الخامسة، ورغم الخبرة القليلة لهما فإنهما سيعملان على وضع بصمة لهما في أول مشاركة على مستوى المنتخب الأول، فيما يشارك الرامي أسامة العقيلي في نهائي رمي القرص عند الخامسة مساء والذي سيعمل أن يكون من ضمن أصحاب الميداليات الثلاث في المسابقة في ظل غياب النجم المخضرم سلطان الداوودي عن المشاركة في هذه البطولة وهو بطل الخليج عدة مرات.

ألعاب القوى
ويدخل العداء بندر شـراحيلي بقوة في نهائي سـباقه المعروف 400 متر حواجـــــز بطموح كبير بانتزاع ذهبية السباق خاصة أنه صاحب آخر ذهبية خليجية، ولكن سيصطدم في هذه البطولة بمنافسة قوية من العدائين القطريين والعمانيين، فيما سيعمل العداء العالمي محمد الصالحي لتحقيق إنجاز جديد له بعد أن غاب كثيراً عن منصات التتويج عندما يشارك مع زميله الشاب عبدالعزيز لادان في نهائي سباق 800 متر الذي سيضم أفضل النجوم العالمية في هذ السباق.
ويضع المنتخب السعودي ثقله في نهائي 4 × 400 متر تتابع في مجموعة شابة قد تكون تشارك لأول مرة بتواجد ياسر الناشري ويحيى حسن ومحمد حافظ وفارس شراحيلي والاحتياطي أحمد خضر.

كرة السلة
يبحث المنتخب السعودي الأول لكرة السلة عن الفضة، عندما يلتقي نظيره الكويتي عند الثانية ظهراً اليوم عن تعويض فقدانه للمنافسة على الذهبية نتيجة للخطأ الإداري الفادح المتمثل بعدم التزامه بالزي المحدد أمام المنتخب القطري الذي أصبح هو الأقرب بنسبة كبيرة لنيل الذهب.
ويسبق المواجهة السعودية الكويتية لقاء يجمع البحرين وعمان في الثانية عشرة ظهراً، وتختتم منافسات السلة بلقاء قطر “ المتصدر “ ونظيره الإماراتي.

كرة الطائرة
يواجه المنتخب السعودي الأول للكرة الطائرة نظيره الإماراتي عند الثالثـــة عصراً في الصالة الرياضية بمدينة عيسى، حيث يبحث أخضر الطائرة عن حفظ ماء الوجه والعودة للمنافسة على البرونزية بعد أن ابتعد عن تحقيق أحد المركزين الأول والثاني، تليها مواجهة قطر “ المتصدر “وعمان ثم الكويت والبحرين في السابعة.

الدراجات
وتعود منافسات الدراجات اليوم بإقامة سباق الفردي العام (الساعة 140 كيلومتراً) عند الثامنة صباحاً .
وفي منافسات كرة الهدف للمكفوفين يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره البحريني عند الرابعة والنصف عصراً يعقبها مواجهة الكويت وعمان ثم قطر والإمارات.