2011-10-19 | 18:00 الكرة العربية

لادان والمعشي حققا الفضة في 800 م والثلاثي.. وبرونزية للتتابع وأخرى للقرص

مشاركة الخبر      

أضاف المنتخب السعودي لألعاب القوى أمس 6 ميداليات لرصيد السعودية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى المقامة حالياً في البحرين, بتحقيق لاعبيه فضيتين وأربع برونزيات، رافعاً بذلك رصيد السعودية إلى 17 ميدالية بعد ختام منافسات أمس الثلاثاء. وافتتح الميداليات السعودية العداء عبدالعزيز لادان بتحقيقه فضية سباق 800 متر بعد أن جاء ثانياً في السباق بزمن 1.47.78 دقيقة، ونال زميله محمد الصالحي المركز الثالث محققاً الميدالية البرونزية بزمن 1.49.18 دقيقة. وفاز بالذهبية الكويتي محمد العازمي بزمن 1.47.35 دقيقة.

فضية الثلاثي
وحقق الواثب السعودي أحمد المعشي الميدالية الثالثة بفوزه بالمركز الثاني والفضية في مسابقة الوثب الثلاثي بعد أن قفز لمسافة 15.23 متر وحاز زميله حسن دوشي على البرونزية بمسافة 22 , 15 متر، فيما أحرز الإماراتي عبدالله محمد درويش ذهبية المسابقة بعدما حل في المركز الأول بمسافة 15.92 متر.

برونزية التتابع
وفاز فريق التتابع السعودي ببرونزية سباق 4 × 100 متر, بعد أن أنهى الفريق السعودي المكون من العدائين يحيى حبيب ومحمود حافظ وفارس شراحيلي وياسر الناشري مسافة السباق بزمن 40.47 ثانية، فيما نال الذهبية الفريق العماني بزمن 39.49 ثانية، وجاء المنتخب الإماراتي في المركز الثاني بزمن 40.35 ثانية محققاً فضية السباق.

برونزية القرص
واختتم الميداليات السعودية “الست” يوم أمس الرامي أسامة العقيلي بفوزه ببرونزية مسابقة القرص بعد أن رمى لمسافة 16, 47 متر، فيما ذهبت الذهبية للكويتي عيسى الزنكوي بعد أن رمى لمسافة 60 , 57 متر وتلاه زميله الإماراتي سالم المهيري ثانياً والميدالية الفضية بمسافة 54 , 52 متر.

7 نهائيات
وتختتم اليوم منافسات أم الألعاب على ملعب ومضمار مدينة خليفة الرياضية بإقامة سبعة نهائيات، حيث يشارك العداء السعودي عبدالله الجود مع زميله سعيد الثمالي في نهائي نصف الماراثون الذي سينطلق عند السابعة صباحاً, فيما سيشارك العداءان إسماعيل الصبياني وفارس شراحيلي في تصفيات سباق 200 متر عند التاسعة والنصف صباحاً, وفي حالة تأهلهما سيدخلان نهائي السباق في الخامسة والنصف عصراً.
ويطمح العداء عبدالعزيز لادان لانتزع إحدى ميداليات سباق 1500 متر الذي يجري عند الخامسة وخمس وأربعين دقيقة مساء, في ظل غياب العداء العالمي السعودي محمد شاوين عن المشاركة.
ويأمل العداء حسين آل حمضة المنافسة على إحدى ميداليات نهائي 5000 متر في السادسة مساء، في الوقت الذي سيشارك فيه الواثبان نواف اليامي وإبراهيم العجلان في نهائي الوثب العالي عند الخامسة وخمس عشرة دقيقة.
ويدخل العداؤون يونس الهوسة وعبدالله أبكر ومحمد الصالحي ومحمد البيشي وإسماعيل الصبياني بطموح قوي لانتزاع ذهبية 4 × 400 متر تتابع عند السادسة وعشرين دقيقة، وهي آخر مسابقات أم الألعاب في الدورة الخليجية.