2011-10-20 | 18:00 الكرة العربية

يقام عند الساعة 8 مساء في نصف نهائي دورة الألعاب الخليجية الرياضية الأولى لتحديد طرفي النهائي

مشاركة الخبر      

يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم “الرديف”للوصول إلى المباراة النهائية للمنافسة على الميدالية الذهبية في الدور نصف النهائي من منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الخليجية الرياضية الأولى التي تستضيفها مملكة البحرين وذلك عند مواجهته المنتخب القطري على ملعب البحرين الوطني عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس ، وسيحاول المنتخب السعودي الرديف تحقيق إنجاز في أول مشاركة له في هذا الاولمبياد ، ويسبق هذه المواجهة لقاء المنتخب البحريني “ المستضيف” ونظيره الإماراتي في الدور نفسه وذلك عند الساعة الخامسة والنصف ، وتطمح الفرق الأربعة للوصول إلى نهائي البطولة الذي سيقام السبت المقبل على نفس الملعب .

السعودية ـ قطر
يطمح المنتخب السعودي لمواصلة نتائجه المميزة في هذه الدورة وهو الذي تصدر منافسات المجموعة الثانية بأربع نقاط بتعادله مع نظيره الإماراتي بهدف لمثله ثم تفوق بجدارة واستحقاق على نظيره الكويتي بهدفين دون مقابل حيث أظهر لاعبو الأخضر مستوى جيدا نال إعجاب المتابعين للبطولة، وسيقابل هذا المستوى طموحات عنابية من قبل لاعبي المنتخب القطري الذي يأمل مسؤولوه التأكيد على تطور الفريق .
وكان المنتخب القطري حل ثانياً في المجموعة الأولى بثلاث نقاط إثر فوزه على المنتخب العمـــاني بهدف نظيف ثم خسارته من البحرين بهدف.ويتوقـــع أن تكون مواجهة اليوم متكافئة إلى حد ما ورغم أن الترشيحات تضع المنتخب السعودي هو الأكـثر قوة والظفر بنتيجة اللقاء والوصول إلى النهائي .
وتوقع أن تكون تشكيلة الأخضر كالتالي : فهد الثنيان في حراسة المرمى وأمامه شافي الدوسري وصالح القميزي وعقيل الصبحـــي وأحـــمد عسيري وفــــي المنتصف عبدالملك الخيبري وعبدالمجيد الرويلي وابراهيم الابراهيم وهتان باهبري وفي خط المقدمة بدر الخميس وسالم الدوسري وقد يستعين مدربه البرازيلي روجيرو بخدمات المهاجم أحمد بوعبيد . في المقابل فإن المنتخب القطري سيفتقد جهود خمسة من لاعبيه المرتبطين مع فريق السد الأول الذي خاض أمس مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال آسيا التي كسبها بهدفين دون مقابل ومع ذلك فأنه سيعول كثيراً على خدمات مهاجمه حمد النيل وانطلاقات لاعبه مراد ناجي.
وسيعمل مدربه البرازيلي باولو أتوري على وضع التشكيلة المناسبة في ظل عدم تواجد أبرز لاعبيه .

البحرين ـ الإمارات
المباراة الأولى اليوم التي ستجمع منتخبي البحرين والإمارات حيث يطمح الفريق البحريني إلى التسلح بفرص الأرض والجمهور إضافة لوجود عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة في صفوفه مقابل مشاركة المنتخب ألإمارتي بمجموعة شابة . وصل الفريق البحريني لهذا الدور بعد أن استطاع أن يتصدر مجموعته الأولى بعد أن حقق العلامة الكاملة (6 نقاط ) بتحقيقه فوزين متتاليين الأول على المنتخب العماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم على المنتخب القطري بهدف دون رد، فيما حقق المنتخب الإماراتي المركز الثاني في المجموعة الثانية بحصوله على نقطتين اثر تعادله إيجاباً مع الأخضر السعودي بهدف لمثله، ثم تعادل سلباً مع المنتخب الكويتي.
ويعتمد المنتخبان على عدد من المفاتيح البارزة لعل أبرزها في البحرين إسماعيل عبداللطيف وسيد ضياء سعيد، في المقابل فالمنتخب الإماراتي يمتلك لاعبا مهاريا قادرا على خلق المشاكل في الخط الدفاعي للمنافس وهو فهد سالم حديد، ويساعده في ذلك المهاجم خميس علي..