2016-09-11 | 05:11 الكرة السعودية

اتحاد القدم الأفضل في إعداد المدربين

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

قدم الاتحــاد الآســـيوي لكرة القدم دعوة إلى نظيره السعودي، لتقديم الإستراتيجية الخاصة بتعليم وإعداد المدربين لديه التي انتهجها خلال الفترة الماضية، كمثال لأفضل التجارب العملية بقارة آسيا في إعداد المدربين.
وجاء اختيار الاتحاد الآسيوي للاتحاد السعودي كمثال لأفضل التجارب العملية بقارة آسيا في إعداد المدربين بعد الجهد الذي قام به الاتحاد خلال الفترة الماضية في إعداد المدربين وعقد الدورات التجريبية في كافة المجالات، وقدم الاتحاد الآسيوي الدعوة لكل من السعودية واليابان لتقديم وشرح فلسفتهما الخاصة بتعليم وإعداد المدربين.
وقام المدير الفني في الاتحاد السعودي يان فان وينــكل (بلجيكي) بتمثيــل الاتحاد السعودي، حيث قام بعرض تقديمي لمدة ساعة لجميع اتحادات كرة القدم في القارة الآسيوية.
من جهته، أعرب يان فان وينكل عن ســعادته باختيار الاتحاد السعودي من قبل الاتحاد الآسيوي في هذا المحفل، وقال: " فخور لاختيار السعودية كمثال لتعليم وإعداد المدربين في قارة آسيا. إن ذلك يظهر أن تنفيذ خطتنا الرئيسية الشاملة تسير في الاتجاه الصحيح".
وأضاف: " قمنــا بمضاعفــة عدد المدربين المعتمدين حاملي رخص التدريب خلال عام واحد وأخيراً بدأنا العمل على إعداد المحاضرين الوطنيين، وأنا فخور جداً بأن كل من سمير هلال وزياد مشبب وعلي القرني هم الآن محاضرون معتمدون لدى الاتحاد الآسيوي وهم قادرون على تعليم الجيل القادم من المدربــين في السعودية".
وثمّن وينكل هذه المبادرات من الاتحاد الآسيوي وقــال: "هذا الأمر الذي يجعلنــي أشعر بالفخر الشـــديد بالعمــل الـــذي تقوم بــه الإدارة الفنية خلال السنة الماضيــة، وأشــكر الجميع في الاتحاد على ما يقدمونه من جهد مميز".