2017-08-08 | 15:00 الكرة العربية

الاتحاد الأردني يصدر بيانا يعتذر فيه عن اعتداءات النهائي
تصرفات الفيصلي مرفوضة.. وجهود تركي أحيت العربية

القاهرة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

هنأ الملك عبدالله بن الحسين ملك الأردن نادي الفيصلي بمشاركته الإيجابية في البطــــولة العربية للأندية والتي اختتمت منافساتها أول أمس في مصـــر، وقال الملك عبدالله في تغريدة بثها عبر حسابه الشخصي في تويتــــــــر: "جهود الفيصلي في البطولة العربية لأندية كرة القدم تستحق التقدير وتضاف إلى منجزات أنديتنـــــا الأردنية. يعطيكم العافية".. فيما قالــــت زوجته الملكة رانيا العبدالله في حسابها الشخصــــــي: "الفيصلي يعطيكم العافية، مبروك المركز الثاني في البطولة العربية" .

من جهة أخرى أصدر الاتحــــاد الأردني لكرة القدم أمس بياناً إعلامياً حول أحداث المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية والتي جمعت فريقي الفيصلي الأردني ونظيره الترجي التــــونسي وشهـــــدت أحداثـا جماهيــــرية مؤسفة .

وجاء نص البيان كالتالي: رفع الاتحاد الأردني لكرة القدم التهنئة والتبريك إلى مقام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للنجاحات التي تتحق في المجالات كافة بفضل قيادته الحكيمة وتوجيهاته الرامية إلى تعزيز التفاعل الإيجابي بين الشباب العربي وهو ما تجسد بحرص الاتحاد الأردني انطلاقا من رؤية الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته السامية بدعم كل جهود لإحياء البطولات العربية لكرة القدم وهذا ما ترجم على أرض الواقع خلال البطولة العربية للأندية التي اختتمت مساء الأحد في جمهورية مصر العربية. ويتقدم الاتحـاد الأردني بالشكر والتقدير إلى الاتحاد العربي لكرة القدم للجهود الطيبة والمميزة التي يبذلها بقيادة الأمير تركي بن خالد والتي أثمرت بإعادة إحياء البطولات العربية بما يخدم تطلعات تطوير اللعبة في الوطن العربي.

وإذ يجدد الاتحاد حرصه الأكيد على دعم توجهـــــات الاتحاد العربي وهو ما تجسد بالجهود التي يبذلها الأمير علي بن الحسين لتعزيز تلك التوجهـــــــات والعمل بروح التشاركية وصولا للأهداف المنشودة، فإن التنظيم المثالي الذي شهدته البطولة العربية للأندية والروح التنافسيــة والتفاعل الإيجـــابي والكبير يؤكد بأن المسيرة تمضي في الاتجاهات الصحيحة نحو كرة قدم عربية متطورة واحترافية. ويتقدم الاتحـــاد من أسرة النادي الفيصـــلي بالتهنئـــــة والتبريـــــك على الأداء المميـــــز الذي قدمه الفريق في بطولة الأندية العربية، وبروح العطاء والجهد ما مهد لبلوغ المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق والحصول على مركز الوصافة في إنجاز يسجل للكرة الأردنية.

وإذ يجدد الاتحاد بتوجيهات الأمير علي الحرص والتأكيد على دعم كل التوجهات والجهود الرامية إلى تعزيز مسيرة الكرة الأردنية المشهود لها بالتميز ما أهلها لاكتساب مكانة مرمـــوقة عربيا وقاريا ودوليـــا، فإن الأحداث الخارجة عن النص التي أعقبت المباراة النهائية للبطولة العربية وتداعياتها لاتمت بصلة للأخلاق والعادات الأصيلة التي نتباهى ونفخر بها، وعليه فإن الاتحاد وإذ يأسف لهذه الأحداث الفردية فإنه يؤكد تواصله مع الاتحاد العربي واستنادا إلى العلاقات التشاركية الهادفة إلى خدمة اللعبة في الوطن العربي، للوقوف على كل التفــاصيل والتداعيات التي حدثت عقب نهاية المباراة، وهي تصرفات مرفوضة وغير مقبولة مهما كانت المبررات. كما ويتقدم الاتحاد الأردني من نظيــــره المصري بالشكــر والامتنان على حسن تنظيم البطولة وحفـــاوة الاستقبال والتسهيلات المثالية التي قدمت للجماهيــــر من أجل مؤازرة فرقها في أجواء تنافسية مميزة.