2010-07-19 | 18:00 مقالات

إسبانيا ملكة العالم

مشاركة الخبر      

أسدل الستار مساء السبت قبل الماضي على المونديال الأضعف فنياً من وجهة نظر أغلب النقاد خلال العقدين الماضيين، مع ذلك استمتعنا بوجبة كروية دسمة، فيها الكثير من التشويق و الإثارة خصوصاً في الأدوار الربع النهائية و النصف النهائية.
   ـ خسرت هولندا حضورها الثالث في نهائي الكأس العالمية بعد 74 و 78، بعد تقديم مستوى فني جيد أقصت به أقوى المرشحين لتحقيق اللقب..البرازيل.
ـ أسبانيا بحضورها التاريخي الأول في النهائي و المستحق، و بشخصية بطل أوروبا و بمستوى فني عاليٍ جداً حصلت على اللقب العالمي.
  ـ منذ أن بدأت الكتابة عن كأس العالم 2010م في جنوب أفريقيا قبيل الشهر من الآن، و أنا أتطلع أن أشاهد الكأس العالمية بين مدريد و برشلونة.
 ـ إسبانيا قد تكون من المنتخبات القليلة التي كانت مرشحة للفوز بالكأس في هذا المونديال، و أمتعت الجماهير بأداء فني ميز من قبل أفراده في بطولة أشبه بالجامدة فنياً.
ـ أسبانيا تربعت على عرش العالم في كرة القدم لأنها الأجدر و الأمتع من الكل بوجود هذا الفريق الذهبي الذي حصد بطولة الأمم الأوربية قبل سنتين، و الآن هو يتوج بكأس العالم لأول مرة في تاريخه.
 ـ أسبانيا تميزت في كرة القدم خلال الفترة الحالية، و قد سبق لها التميز في كرة اليد و السلة و لا أنسى التنس الأرضي.
ـ   أسبانيا قد تكون الظاهرة الجديدة في الرياضة العالمية في عصرنا الحالي من خلال تميزها في بعض الرياضات الجماعية و الفردية.
ـ   المونديال الجنوب أفريقي رغم انخفاض مستواه الفني، كان ممتعاً خصوصاً من جوانب التنظيم و التغطية الإعلامية المميزة من الناقل الرسمي لدول المنطقة.