2011-07-23 | 18:00 مقالات

خلطة ميسي ليست سرية

مشاركة الخبر      

في كل مرة نؤكد أن هناك لاعبي أندية, وفي المقابل هناك لاعبو منتخب فقط..
ـ ويبقى السؤال: لماذا لايكون هناك لاعب ناد ومنتخب في ذات الوقت ؟
ماجعلني أتناول مثل هذا الموضوع هو الأسطورة الأرجنتينية (ليونيل ميسي) لاعب حقق أغلب الألقاب منها المحلي والأوروبي والعالمي مع نادية الإسباني برشلونة, إلا أنه عجز عن تحقيق حلمه مع منتخب بلاده (التانجو) سواء في المونديال أو حتى من خلال كوبا أمريكا على أرضهم وبين جماهيرهم.
ـ قد يتساءل الكثير لماذا لم تكون (خلطة ميسي سريه ) مع الأرجنتين كما هي مع برشلونة؟
ـ الحقيقة تقول إن مجموعة عناصر برشلونة هي التي ساهمت في نجومية ميسي وبالتالي تحققت الإنجازات المتتالية سواء على المستوى الجماعي أو الفردي.
ـ نعم نجوم برشلونة (أنيستا, كزافي, فيا , بيدرو, الفيش ....الخ) هم من صنعوا الفرق في مسيرة ميسي الكروية, وبالتالي لم تكن الأسماء الأرجنتينية في المنتخب قادرة على صنع الفارق مع (خلطة ميسي) التي سرها في إبداعها.
ـ لذا فإن لاعبي الأندية قد يبدعون مع أنديتهم ويخفقون مع منتخبات بلادهم والعكس تماماً..

الأخضر الجديد
يشق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم خطوته الأولى نحو مونديال 2014 في البرازيل أمام نظيره هونج كونج (المتواضع) وسط ظروف صعبة, ولكن الأمل كبير في المجموعة الجديدة (مستقبل الكرة السعودية) ومن الواجب مساندتهم جماهيرياً وإعلامياً, حتى يتمكنوا من إعادة صياغة الكرة السعودية من جديد.

لفتة الخير
كم أتمنى أن يكون هناك برنامج رياضي إذاعي أو تلفزيوني يبث خلال الشهر الكريم (رمضان) يكون بُعده إنسانياً في المقام الأول, يسلط الضوء على الرياضيين الذين أبعدتهم الظروف الصحية أو المادية أو من عليهم ديون عن تكملة مشوارهم الرياضي, ليتم مساعدتهم بشكل أو بآخر, كجزء من الرسالة الإعلامية تجاه من قدم الكثير للرياضة السعودية, وأرى أن شهر الخير هو الشهر المناسب لمثل ذلك, وكم أتمنى أن تتبنى إحدى شركة الاتصالات في السعودية هذه الفكرة, دون النظر لجني أرباح, فالدور الاجتماعي جزء من الرسالة الحقيقية لمثل هذا الشركات الرائدة ذات التأثير القوي لدى المتلقي.
ـ من القلب ... شكراً حبيب وخالد علي.

عذب الكلام
للأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن:
أبوعدك ... كان الطريق بيبعدك ...
بامشي الطريق ...
وكان الجحود بيسعدك ...
مالي رفيق ...
ابجمع أوراق السنين... وأودعك...
كان الفراق اللي تبين... الله معك.