2010-10-18 | 18:00 مقالات

مكاسب نصراوية ـ أهلاوية

مشاركة الخبر      

ـ فاز النصر وخسر الأهلي،حدث هذا على صعيد نقاط المباراة الثلاث، أما بعيداً عن نقاط المباراة فأعتقد أن الفريقين خرجا بمكاسب عدة.
ـ النصر ربما إنها المرة الأولى التي يلعب فيها مدربه زينجا بتشكيلة مقنعة؛ ويجري تبديلات أكثر إقناعاً خلال ووفق مجريات المباراة.
ـ قد ينتقد البعض تنقل فيقاروا والقحطاني من الجهة اليمنى لليسرى والعكس؛ وهو ما يراه كثيرون انتقاداً فنياً؛ لكنه في حقيقة الأمر فكر تدريبي يطبقه أغلب مدربي العالم، ولعل النجم الأرجنتيني ميسي مثال حي وناجح؛ فهو يلعب على الطرف الأيمن ويبدع رغم أنه يلعب بقدمه اليسرى.
ـ أهم مكاسب المباراة للنصراويين هو تأكد الجميع أن الفريق لم يعد بحاجة لخدمات المحترف الروماني رازفان، وأن رحيله بات ضرورة والبديل لايجب أن يكون مهاجماً مثلما يطالب البعض إنما لاعب في مركز الوسط المتقدم خلف رأس الحربة يجيد صناعة اللعب والتسديد على المرمى.
ـ في مباراة أمس الأول كان الأهلي متحكماً في منطقة المناورة لعدم وجود أي لاعب نصراوي في منطقة خلف المهاجمين وأمام محوري الارتكاز، هذه المنطقة الخالية من النصراويين منحت الأهلي أفضلية السيطرة الميدانية.
ـ أما الأهلي وإن خسر نقاط المباراة ففي تصوري إنه قدم أجمل مبارياته هذا الموسم؛ وهذا يؤكد أن العمل من قبل المدرب الجديد قد بدأ يؤتي ثماره وإن كان من الضروري منح المدرب المزيد من الوقت.
ـ علينا أن لا نلوم المدرب الحالي (ميلوفان) على أداء المحترفين الأجانب، فهو لم يخترهم واضطر للتعامل مع ما هو متاح أمامه.
ـ في تصوري أن فترة الانتقالات الشتوية قد تشهد رحيل ما رسينهو؛ وربما يرى المدرب ميلوفان أن الفريق بحاجة لمحور ارتكاز أجنبي يسد الثغرة الواضحة في عمق الدفاع الأهلاوي.