2010-07-11 | 18:00 مقالات

الرحلة نحو 2014

مشاركة الخبر      

الليلة تختتم نسخة جديدة من نهائيات كأس العالم.. الليلة تكمل كرة القدم شهراً كاملاً من التنافس نحو لقب هو الأغلى على مستوى العالم..
ـ الليلة ينتقل لقب عرش كرة القدم العالمية من إيطاليا إما نحو هولندا أو يتجه للأسبان ليستمر اللقب لأربع سنوات مقبلة لأحد المنتخبين..
ـ الليلة يودع العالم جنوب أفريقيا بعد شهر كانت خلاله كل الأنظار تتجه نحو هذه الدولة التي سرقت حتى الساسة من أعمالهم واهتماماتهم.. 
ـ ليست جنوب أفريقا من أجبرت العالم أن يترك كل شيء بل هي كرة القدم التي أجبرت العالم على ألا يتحدث لغة سواها.. 
ـ الليلة ستكون الفرحة إما في مدن وقرى هولندا أو أن أسبانيا ستكون مسرحاً للفرح وسط ملايين السياح ممن يقضون شهر يوليو على الشواطئ الأسبانية...
ـ لا أحد يستطيع أن يتوقع لمن ستذهب الكأس، فما حدث في الأدوار التمهيدية والأدوار الإقصائية من مفاجآت يجعلنا غير قادرين على توقع أي نتيجة للمباراة وبل وسنكون مجبرين على احترام كرة القدم وانتظار نتائجها وعالمها الغريب..
ـ شخصياً أتمنى أن يذهب اللقب للأسبان لعشقي الكبير لبرشلونة مدينة وفريق..
 ـ وبعد صافرة نهاية لقاء الليلة سيبدأ الإعداد للنسخة المقبلة نسخة بلاد السامبا (البرازيل)..
ـ ستبدأ البرازيل (الدولة) بالإعداد ودخول المراحل قبل الأخيرة لاستضافة النهائيات عام 2014...أما البرازيل (المنتخب) فسيبدأ الإعداد ليكون في أفضل حالاته ومسح الصورة التي ظهر عليها في مونديال جنوب أفريقيا..
ـ ليس المنتخب البرازيلي وحده من سيبدأ إعادة الحسابات ومن ثم الإعداد للنسخة المقبلة بل سيكون هذا هو حال كل منتخبات العالم تلك التي تأهلت وخرجت وتلك التي لم تتأهل.. 
ـ عندما يعلن الحكم الإنجليزي هارود ويب نهاية لقاء الليلة فإن الطريق يبدأ في كل دول العالم نحو مونديال البرازيل وسط طموحات متفاوتة.. منتخبات تبحث عن اللقب.. وأخرى تكتفي بإنجاز التأهل.