2010-06-14 | 18:00 مقالات

برشلونة الظاهرة

مشاركة الخبر      

ـ قوة المنافسات المحلية والتغطية الإعلامية المتميزة هي عوامل تمنح حضوراً وتعاطفاً كبيراً من قبل الجماهير الرياضية لتلك المنافسات.
ـ والدوري الإسباني الذي يتميز بقوة مبارياته وتحديداً طرفيه الكبيرين برشلونة وريال مدريد.. إلى جانب التغطية الإعلامية المتميزة لقنوات الجزيرة الرياضية.. كلها عوامل صبت وتصب في شهرة ومتابعة كبيرة لهذا الدوري.
ـ بل ربما أن قوة الدوري وحضوره الإعلامي يمنح منتخب تلك الدولة شعبية وتعاطفاً عالمياً.. وهو ما ألمسه في المونديال الحالي.. حيث يحظى المنتخب الإسباني بتعاطف كبير لم يسبق أن حصل عليه حول العالم.
ـ لاجدال في قوة المنتخب الإسباني وضمه لعناصر تعد من الأبرز على مستوى العالم.. لكنني أعتقد أن حضور الدوري الإسباني عالمياً وبروز برشلونة في المواسم القليلة الماضية منح المنتخب الإسباني شعبية جارفة.
ـ تعودنا في النسخ السابقة من نهائيات كأس العالم أن ينقسم العالم بين برازيلي وأرجنتيني في ترشيح المنتخب المؤهل للظفر بلقب كأس العالم.. بينما في هذه النسخة دخل المنتخب الإسباني بأصوات ليست بالقليلة، وفي تصوري أن تعاطف جماهير العالم مع الدوري الإسباني هو من أهم الأسباب.
ـ وكإثبات على قوة الدوري الإسباني (وليس فقط لأنني برشلوني الهوى) إنما هو الواقع فإن برشلونة يقدم لهذا المونديال قرابة 15 لاعباً...نصفهم أو أكثر يلعبون للمنتخب الإسباني بينما يتوزع البقية على بقية المنتخبات (على سبيل المثال ميسي الأرجنتيني وتيري هنري الفرنسي ودانيال الفيس البرازيلي وتوريه العاجي وأبيدال الفرنسي وماركيز المكسيكي).
ـ فريق يقدم لنهائيات كأس العالم 15 لاعباً أعتقد أنه يستحق أن يكون الأقوى في العالم حتى لو خسر لقب دوري أبطال أوروبا...أيضاً يؤكد للعالم حسن الاختيار سواء للاعبين المحليين أو المحترفين الأجانب.
ـ برشلونة ظاهرة في كل شيء...إنه التميز ولا شيء غيره.