2010-04-16 | 18:00 مقالات

الملعب فقط يقدم الحقيقة

مشاركة الخبر      

أنهت الفرق السعودية الأربعة جولة من جولات منافسات دوري أبطال آسيا وتفاوتت العروض والمكتسبات من فريق لآخر.
ـ الهلال واصل بثبات تقديم عروضه المتميزة وحقق ما هو مطلوب فتصدر فرق المجموعة وتأهل رسمياً للدور ثمن النهائي.
ـ تأهل الهلال هو نتاج طبيعي لعمل مخطط له ومدروس بعناية إن كان على صعيد توزيع الجهد بين المنافسات المحلية والخارجية أو على صعيد الاستقرار الفني والإداري منذ بداية الموسم..
ـ الاتحاد لا زال ليس هو ذلك الفريق الممتع الذي يعطي لاعبوه بسخاء على مدار الشوطين...الاتحاد بتعادله بات مهدداً بالخروج المبكر من هذه البطولة.
ـ غياب الاستقرار الإداري والفني ساهم بشكل كبير فيما حدث ويحدث للفريق الاتحادي وتحديداً على الصعيد الفني على اعتبار أن فريق الاتحاد لا يحضر بتميز إلا عندما يعمد إلى اللعب الهجومي البحت وهو ما يرفضه مدربه الحالي أنزو هيكتور الذي يقيد نجوم الفريق كثيراً بنهجه المعتمد على تكثيف منطقة الوسط دون حضور هجومي فاعل.
ـ الشباب يتمسك بأمل الفرصة الأخيرة بعد أن فرط الفريق في حصد نقاط كانت في في متناول اليد وربما أن غياب أبرز نجوم الفريق جراء الإصابة كان السبب الأكبر إلى بجانب سوء إدارة المدرب باتشيكو في أكثر من موقف وكان قرار الاستغناء عنه متوقعاً وقبل هذه المرحلة بكثير.
ـ أما فريق الأهلي فهو الوحيد الذي خرج رسمياً من البطولة وهو أمر متوقع عطفاً على ظروف الفريق منذ بداية الموسم إلى جانب أن مدربه حديث عهد بلاعبي الفريق وقد نعذر للأهلي خروجه المبكر.
ـ الآن انتهت جولة هامة وحاسمة من دوري أبطال آسيا...الفرق الثلاثة الهلال والاتحاد والشباب سيودعون البطولة الآسيوية مؤقتاً ليعودوا (بعد أن ينضم إليهم النصر) إلى المنافسة المحلية الأغلى ممثلة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
ـ الفرق الأربعة ستلعب خلال الأسبوع المقبل مباراتي ذهاب نصف نهائي المسابقة وسط تنافس كبير بين الفرق الأربعة.
ـ توقعوا من اليوم فرقعات إعلامية عبر الورق والفضاء تتعلق بالمواجهتين إن كان على صعيد الإصابات والغيابات أو ما يجري من ظروف داخل هذا الفريق أو ذاك.
ـ باختصار لا تصدقوا كل ما سيثار عبر الإعلام خلال الأيام القليلة المقبلة فالحقيقة ستكون فقط على أرض الملعبين.