2018-06-19 | 00:25 الكرة العالمية

«كين» يصطاد نسور قرطاج

الرياضية - محمد عصام
مشاركة الخبر      

خطفت إنجلترا نقاط المباراة في آخر الثوان، في تكرار لسيناريو العرب باستقبال الأهداف في الأوقات القاتلة، ومع أداء آخر باهت لأحد فرق الكبار. بدأ الإنجليز بتشكيلة 3-5-2 عن طريق توسيع بالثنائي تربييه يمينا، وآشلي يونج يسارا، للسماح بتحركات الثلاثي ديلي آلي، جيسي لينجارد، واللاعب الحر رحيم سترلنج في الفراغات. في حين بدأ نبيل معلول بخطة 4-1-4-1، بارتكاز وحيد إلياس سخري، مع ميل المهاجم فخر الدين بن يوسف يمينا، ليفتح المجال لسرعات وهبي الخرزي العائد من الإصابة، مستغلا بطء قلبي دفاع انجلترا.

ضغط ساوثجيت مبكرا على الدفاع التونسي، وأنتج العديد من الفرص أساء التعامل معها لينجارد في مرة، ورحيم سترلنج في حين آخر. استغل قوة الجانب الأيمن المتمثلة في سرعة كيفين تربييه، مع تقدم قلب الدفاع الثالث كايل والكر لمساندته، وإرسال كرات عرضية، وتمريرات بين الخطوط، مع ثبات آشلي يونج على الجانب الأيسر، حيث يلعب عكس قدمه المفضلة، ليمرر نحو عمق الوسط، ويساهم في عملية بناء الهجمة.

أسفر الضغط عن هدف جاء من ركنية، تابعها هاري كين، بعد تصدي معز حسن لرأسية أولى، خرج بعدها التونسي مصابا. تابع الإنجليز الضغط، وأضاعوا العديد من الفرص، ليستغل التوانسة ضعف طرفي الأسود الثلاثة دفاعيا، بخلق التفوق العددي على الأطراف، وإرسال عرضيات، نتج عنها إعاقة للمهاجم فخر الدين بن يوسف داخل منطقة العمليات، نفذها فرجاني ساسي بهدوء يحسد عليه، مدونا أولى أهداف العرب المونديالية.

دافع نسور قرطاج ببسالة عن مرماهم طوال الشوط الثاني، وحرموا الفريق الإنجليزي من صناعة الفرص، عن طريق تضحيات بدنية كبيرة قدمها الفريق بأكمله، وتألق فيها بن يوسف الذي عاد مرات عديدة على الجانب الأيمن لقطع الكرات. دفع ساوثجيت في آخر اللحظات بالثنائي ماركوس راشفورد، ولوفتس تشيك لتنشيط هجوم الفريق، واستمر التوانسة في الدفاع عن مرماهم، حتى استقبل الهدف الثاني من ركنية سجلها هاري كين، في إعادة طبق الأصل لهدفه الأول، ليضرب الإحباط ممثل العرب الآخير، وتنتهي مباراة أجاد فيها نبيل معلول، ولكن كان للتوفيق رأي آخر.