2018-09-12 | 00:27 الكرة السعودية

القادح خالد.. رجع

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

يعرف الشبابيون خالد البلطان، رئيساً ذهبياً للنادي، قاده خلال الأعوام التي رأس فيها النادي إلى الفوز بثماني بطولات، منها بطولتا دوري وثلاث لكأس الملك، إلا أنهم يعرفونه أيضاً بالقادح، الذي لا يتخوف من أن يدافع عن ناديه بكل قوة.
نجح البلطان خلال فترة رئاسته في إعادة صياغة الكيان الشبابي وإبرازه بصورة مميزة في الساحة الرياضية، ليزاحم الأندية الجماهيرية الأربعة، ويضع للشباب قدماً بينها.
2007
ظهر خالد البلطان بقوة على الساحة، بعد عدة صدامات مع أسماء منتمية إلى أندية كبيرة.
2009
اصطدم البلطان مع مسؤولي النصر، بعد أن شاعت الأنباء عن مفاوضات تجرى بين النصر من جهة وبين أحمد عطيف وعبده عطيف لاعبي الشباب، حينها قال البلطان: "من يريد عبده وأحمد عطيف عليه أن يأخذهما من اللعبة الشهيرة "البلاي ستيشن" فهو سيجدهما هناك، وأما على أرض الواقع فابنا عطيف شبابيان لحين اعتزالهما".
2012
أطلق البلطان عدة تصريحات، وصفها مسؤولو وجمهور الأهلي بالمستفزة لهم، أكد فيه أن كعب الشباب عالٍ على الأهلي، فرد الأهلاويون على تصريحات رئيس الشباب ببيان أكدوا فيه أنه: يفتقد الاتزان"، فاستمر هذا الجدل حتى استقالة البلطان.
2014
شب خلاف شديد بين البلطان، وبين أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، اتهم فيه البلطان عيد بأنه يدار من الآخرين، وقال تصريحاً شهيراً، جاء نصه: "إنني ولله الحمد رجل أقدح من رأسي، وليس مثل غيري كل واحد يأخذه بيده ويصدم به في جدار"، صدر بعد ذلك قرار انضباطي بإيقاف البلطان لمدة عام بسبب هذا التصريح، لكن الأمور حلت بالصلح لاحقاً.