2019-03-27 | 19:55 تقارير

أمتار الدوري الأخيرة.. «كسر عظم»

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

دخل دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين أمتاره الأخيرة، حيث لم يتبق سوى خمس معارك من الحرب التي دارت رحاها في 8 أغسطس من العام المنصرم، ولم يبق في ساحاتها سوى الهلال والنصر، المرشحان الأكثر حظوظاً لنيل اللقب، حيث يتصدر الفريق الأزرق جدول ترتيب المسابقة بـ57 نقطة، فيما يحل النصر في وصافة الترتيب بـ55 نقطة، واللذان سيتواجهان الجمعة المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ولم تمر الأمتار الأخيرة في 6 نسخ من آخر 11 نسخة من الدوري السعودي بهدوء، حيث شهدت مباريات لا يمكن وصفها إلا بـ«كسر العظم»، كانت في حين يحسم خلالها فريق اللقب أمام منافسه، وفي حين آخر يتوج فريق بكأس البطولة أمام منافسه، وفي حين يؤجل فريق حسم منافسه على اللقب إلى جولات مقبلة.
وبدأ ياسر القحطاني مهاجم الهلال إثارة الأمتار الأخيرة، عندما حسم لقب موسم 2007-2008، وتوج به أمام الاتحاد في الجولة الأخيرة من المسابقة بجدة، قبل أن يرد الاتحاد اعتباره، ويحسم لقب الدوري ويتوج به أمام الهلال بهدفي نايف هزازي بوشروان، في مباراة احتضنها ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وشهد دوري 2011-2012، تنافساً كبيراً بين الشباب والأهلي، استمر حتى الجولة الأخيرة من المسابقة، قبل أن يحسمه ويتوج به الشباب في أرض وبين جماهير الأهلي، على ملعب الأمير عبدالله الفيصلي في جدة.
وأجل فريق الهلال في دوري 2013-2014، تتويج النصر باللقب، عندما خسر الفريق الأصفر أمام الهلال 4-3، في مواجهة كان النصر يحتاج إلى التعادل أو الانتصار بها لإعلان نفسه بطلاً للدوري، مما أجبر النصر على الانتصار على الاتحاد والتعادل أمام الشباب لحسم اللقب.
وفي موسم 2014-2015، استطاع النصر حسم لقب الدوري أمام الهلال في مباراة احتضنها ملعب الملك فهد، بهدف وحيد تكفل به محمد السهلاوي، في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين من فريق الهلال بالباطاقات الحمراء.
وعاد الأهلي إلى لقب الدوري بعد 32 عاماً من الغياب، عندما حسم دوري 2015-2016 أمام الهلال منافسه على اللقب، بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها عمر السومة "هدفين"، وحسين المقهوي، في لقاء أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.