2019-11-20 | 22:46 منوعات

إمبالا.. الخنفساء.. كورنيت وأولدزموبيل أقدم موديلات الفيلم
10 كلاسيكيات تجتذب مشاهدي الجوكر

صورة التقطت لخواكين فينيكس بطل فيلم الجوكر لحظة تعرضه لصدمة من سيارة أولدزموبيل ديلتا 88 رويال موديل 1982 خلال أحد المشاهد (موقع justjared)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

لفتت السيارات الكلاسيكية المستخدمة في فيلم “الجوكر”، المعروض راهنًا، أنظار عشاق اقتناء تلك المركبات ممن حظوا بمتابعة العمل الأمريكي فائق النجاح، في دور السينما السعودية والعالمية.
وأعدّ موقع imcdb العالمي، قائمة بالموديلات القديمة التي ظهرت في مشاهد الجوكر المختلفة، وسط تفاعل من هواة جمع الكلاسيك الذين أبدوا عبر التعليقات رغبتهم في تملك بعضها.
وتألفت القائمة من 10 سيارات تعود تواريخ إصدارها إلى العقود الأربعة الأخيرة من القرن الماضي، بعضها اتصل بأحداث الفيلم، والآخر كان ظهوره هامشيًا.
وبترتيب تصاعدي من الأقدم إلى الأحدث، بدأت القائمة بشيفروليه إمبالا موديل 1969، الأمريكية الصنع، التي تمثل الجيل الرابع من سلاسل تلك السيارة العريقة. تلتها فولكس فاجن المعروفة بـ الخنفساء”، موديل 1972، التي توقف إنتاجها قبل عدة أعوام، علمًا بأنها باكورة إنتاج المصنع الألماني.
والثالثة دودج كورنيت الضخمة موديل 1975، التي تنتمي للجيل السابع من تلك السيارة المنقطع إنتاجها منذ مطلع الثمانينيات، واستعملت كسيارة شرطة في الفيلم.
بينما الرابعة طراز E12 من بي إم دبليو 5 موديل 1977، وخلفها أولدزموبيل موديل 1978، التي تمثل انطلاقة الجيل الخامس من تلك السيارة المتوقف إنتاجها منذ عام 2000.
وشغلت المراكز الخمسة الأخيرة أولدزموبيل 1982، وكرايسلر ليبارون، ومرسيدس بنز، وميركوري جراند ماركيز 1988، وأخيرًا سيارة الإسعاف فورد .