2020-04-24 | 17:48 الكرة العالمية

لاعبو «الليجا» يطلبون توضيحات عن فحوص «كورونا»

مدريد - رويترز
مشاركة الخبر      

أكد اتحاد لاعبي كرة القدم في ِإسبانيا في بيان، الجمعة إنه يشعر بالقلق حول خضوع اللاعبين لفحوص فيروس «كورونا» بينما يعتقد أن قطاعات أخرى من المجتمع أكثر احتياجاً للفحوص من اللاعبين في الوقت الحالي.
وتوقف النشاط الرياضي في إسبانيا إلى أجل غير مسمى في مارس الماضي بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا رغم أن رابطة البطولة بعثت ببروتوكول إلى جميع أندية الدرجتين الأعلى يلخص شروط استئناف التدريبات والتي تتضمن اخضاع اللاعبين والطواقم الطبية لفحوص متتالية.
وقال خافيير تيباس رئيس الرابطة إنه من الممكن إقامة مباريات في ملاعب مغلقة بداية من 29 مايو المقبل أو في السابع أو 28 من يونيو بهدف اكمال ما تبقى من الموسم وهي 11 جولة وتجنب خسائر مالية محتملة قد تصل قيمتها إلى مليار يورو (1.08 مليار دولار).
وقال بيان اتحاد اللاعبين إن الرابطة سألت وزارتي الصحة والرياضة عما إذا كان مسموحا للأندية بإجراء فحوص للكشف عن عدوى الفيروس.
كما أكد البيان مخاوف اللاعبين المتعلقة بالعودة للعمل بينما تستمر مخاطر العدوى كما عبر اللاعبون عن القلق من تعرضهم لانتقادات جماهيرية بدعوى استنزافهم معدات ومواد الفحص في الوقت الذي يكون فيه الجمهور في أمس الحاجة إليها.
وقال بيان اتحاد اللاعبين "يود الاتحاد الإشارة إلى أن اللاعبين أوضحوا أن قطاعات أخرى من المجتمع في حاجة إلى الفحوص وإلى أجهزة العناية الصحية أكثر منهم."
وأضاف البيان "ونتيجة ارتباطهم فإن اللاعبين سيفعلون ما تطلبه منهم أنديتهم طالما لا توجد مخاطر في ذلك وهو ما دفعنا لطلب توضيحات من جانب الحكومة حول الفحوص."
وينص بروتوكول رابطة الدوري الذي وزع على الأندية وأطلعت عليه رويترز على أن اللاعبين سيخضعون لثلاثة فحوص على الأقل قبل العودة للملاعب كما سيتعين على اللاعبين الإقامة سويا في عزل وبعيدا عن أسرهم.