2020-06-10 | 17:36 الكرة العالمية

غدا.. «الليجا» تستأنف بديربي الأندلس

مدريد - واس
مشاركة الخبر      

يلتقي، الخميس، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" فريقا إشبيلية وريال بيتيس في "ديربي الأندلس" في افتتاح الجولة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا»، والأولى في استئناف المسابقة المعلقة منذ قرابة ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.
وكان الديربي مقرراً في 15 مارس الماضي على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بيد أن تفشي فيروس "كوفيد-19" حال دون ذلك، وانتظر الفريقان قرابة ثلاثة أشهر ليتواجها على الملعب ذاته ولكن هذه المرة بدون جمهور.
ويدخل الفريقان مباراة الغد بدافع واحد وهو حجز إحدى البطاقات المؤهلة إلى المسابقتين القاريتين (دوري الأبطال والدوربي الأوروبي)، وإن كان إشبيلية الأقرب إلى ضمان تواجده في الأولى، بالنظر إلى احتلاله المركز الثالث برصيد 47 نقطة مقابل 33 نقطة لبيتيس الثاني عشر.
ويسعى إشبيلية إلى تعزيز مركزه من أجل ضمان إحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى مسابقة دوري الأبطال، أو بالأحرى البطاقتين الأخيرتين كون الأوليتين مضمونتان بنسبة كبيرة لبرشلونة المتصدر (58 نقطة) وريال مدريد مطارده المباشر بفارق نقطتين, حيث يتنافس الفريق الأندلسي (47 نقطة) على البطاقتين الأخيرتين لدوري أبطال أوروبا مع أربعة فرق هي ريال سوسييداد وخيتافي (كلاهما يملك 46 نقطة) وأتلتيكو مدريد (45 نقطة) وفالنسيا (42 نقطة).
في المقابل، لا يزال ريال بيتيس الثاني عشر (33 نقطة) يمني النفس بالتواجد في المسابقة القارية الأهم، لكن تخلفه بفارق 13 نقطة عن صاحبي المركز الرابع (ريال سوسييداد وخيتافي) يجعل مهمته صعبة جداً، والأمر ذاته بالنسبة للمركز السادس المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي (12 نقطة عن أتلتيكو مدريد).
ويأمل بيتيس أيضاً في الابتعاد عن المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية التي تفصله ثماني نقاط عن أولها (الثامن عشر) الذي يحتله ريال مايوركا الذي يستضيف برشلونة السبت المقبل.